موضوع صادر عن :
المدرسة الديمقراطية
المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
الرئيسية »» اليمن »» المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

بلاغ صحفي
الاعتصام الرابع عشر امام رئاسة الوزراء
للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين بذريعة احداث صعدة


5/5/2009


أمام ساحة الحرية برئاسة الوزارء أقام اليوم الثلاثاء 5مايو2009م أهالي المعتقلين والمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية وعدد من منظمات المجتمع المدني الاعتصام الرابع عشر للتضامن والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين بذريعة أحداث صعدة ضمن سلسلة حملاتها الاحتجاجية المتواصلة.

جموع المعتصمين والمعتصمات المتضامنين مع قضية المعتقلين استمروا لمدة ثلاث ساعات أمام بوابة المجلس حيث القي عليهم كلمة عن المنظمين تم تسليط الضوء فيها على آخر المستجدات في قضية المعتقلين، حيث أكدت على ضرورة متابعة الشكوى المقدمة إلى الأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

كما تحدثت عن مقابلة لجنة من أهالي المعتقلين بداية الاسبوع الحالي لعضو مجلس النواب السابق العلامة محمد محمد المطاع وآخرون، وقد أبدى العلماء حماسا واهتماما كبيرين بالقضية كون هؤلاء المعتقلين المحتجزين في السجون منذ سنوات تم أخذهم بدون جريرة من المدارس والجامعات والشوارع والمساجد دون ذنب، كما أكدوا بذل كافة جهودهم ومساعيهم لاطلاق سراح المعتقلين في الفترة القريبة القادمة.

كما أعلن المنظمون في الاعتصام الرابع عشر أمام رئاسة الوزارء بتعليق الاعتصامات لفترة من الوقت من أجل مساعدة المساعي الإنسانية لاطلاق سراح المعتقلين خصوصا بعد الانفراجات التي حدثت في الأيام السابقة وذلك باطلاق سراح سبعة من المعتقلين وكذلك إفساح المجال للعلماء لمواصلة متابعة اطلاق سراح المعتقلين، وأن أقارب المعتقلين وأهاليهم أملوا بالتحرك الأخير من قبل العلامة محمد المطاع عضو مجلس النواب السابق وجهوده مع بقية العلماء في هذه القضية.

وفور الانتهاء من الاعتصام تحركت العشرات من أسر المعتقلين اتجاه الأمن السياسي للاستفسار عن وعد فخامة الأخ رئيس الجمهورية بإطلاق سراح المعتقلين مؤخرا.

حضر الاعتصام الرابع عشر عبدالعزيز الزارقة رئيس فرع الحزب الاشتراكي بأمانة العاصمة، العلامة يحيى الديلمي، محمد مهيوب-نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين-، أحمد الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين، محمد البخيتي –سياسي وكاتب-.

المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
الموقع الإلكتروني: www.hurryat.org
البريد:[email protected]

البريد:[email protected]
ت: 254206 1 00967
فاكس: 251106 1 00967