موضوع صادر عن :
المدرسة الديمقراطية
المدرسة الديمقراطية
الرئيسية »» اليمن »» المدرسة الديمقراطية


المدرسة الديمقراطية تشارك في منتدى المجتمع المدني العربي الثالث للطفولة في القاهرة


1/3/2010

شاركت المدرسة الديمقراطية في منتدى المجتمع المدني العربي الثالث للطفولة،بالقاهرة الذي نظمه المجلس العربي للطفولة والتنمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "أجفند" .

وهدف المنتدى الذي عقد خلال الفترة 23 إلى 25 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 200 مشارك من ممثلي المجتمع المدني العربي والمجالس العليا واللجان الوطنية للطفولة بالدول العربية والمنظمات الدولية والإقليمية والخبراء والإعلام الخروج بآلية تساعد في جمع البيانات بحماية الطفل وتبادلها مع منظمات المجتمع المدني العربي ومع الحكومات العربية.

وناقش المنتدى تحت شعار " المعرفة من أجل الحق " اوراق عمل تناولت دور منظمات المجتمع المدني في جمع واستخدام البيانات للبرامج الموجهة للأطفال من منظور حقوق الطفل ، وحساسية قضايا حماية الأطفال في العالم العربي، وتدفق المعلومات لمنظمات المجتمع المدني ومنها ، وآليات التنسيق المشترك بين الحكومة والمجتمع المدني.

كما ناقش المشاركون الخطة العربية للطفولة للاعوام 2004-2015 ودور منظمات المجتمع المدني في تنفيذها تمهيدا لعرضها في المؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى لحقوق الطفل . كما تم الاعلان عن تأسيس منتدى الأطفال العرب للتأكيد على حق الأطفال في التعبير عن وجهة نظرهم في القضايا التي تمسهم والبرامج الموجهة لهم؛ وسيقوم الأطفال باختيار ممثليهم للمشاركة مباشرة في قرارات منتدى المجتمع المدني وخططه. وقد مثل المدرسة الديمقراطية في المنتدى مديرة الانشطة والبرامج في المدرسة الديمقراطية الهام الكبسي وعضوي برلمان الأطفال من المحويت ميسون التميمي ، ومن تعز نبيل العامري .

ويعد منتدى المجتمع المدني فرصة لتبادل الخبرات بين كافة منظمات المجتمع المدني العربي العاملة في مجال الطفولة لتبادل الخبرات واثراء المنتدى بالتجارب والتعرف على المستجدات والمعلومات واللقاءات الحديثة التي تهم مجال عملهم .

المدرسة الديمقراطية