موضوع صادر عن :
المدرسة الديمقراطية
المدرسة الديمقراطية
الرئيسية »» اليمن »» المدرسة الديمقراطية


المدرسة الديمقراطية تدرب ضباط الشرطة بسبل التعامل مع ضحايا لااساءة من لاأطفال


3/6/2009



تبدأ الأحد القادم في محافظة تعز ورشة عمل لتدريب ضباط الشرطة في مجال حماية الأطفال تنفذها المدرسة الديمقراطية بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية.

وتهدف ورشة العمل التي تأتي في اطار مشروع حماية الأطفال من الاستغلال
و الاساءة الذي تنفذه المدرسة بالتعاون مع مجموعة التنمية لشمال
أفريقيا والشرق الأوسط الى اكساب المتدربين مهارات التعامل مع قضايا
الأطفال المعنفين .

وأوضحت مديرة مشروع حماية الأطفال من الاستغلال و الاساءة في المدرسة الديمقراطية الأخت اروى الفقيه ن الورشة تستهدف خمسة وعشرين متدربا من محافظات تعز و عدن و لحج والضالع وحضرموت وأبين والبيضاء وشبوة وحضرموت ،وأن المدرسة تسعى من خلال تدريبهم الى تعرفهم بمبادئ اتفاقية حقوق الطفل و سبل التعامل مع الأطفال ضحايا الاستغلال واساءة المعاملة .

تستمر الورشة ثلاثة أيام ، وهي الثانية التي تنفذ بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية و تهدف الى تعريف المتدربين على المظاهر المختلفة التي تظهر على الاطفال المعنفين و الوسائل المناسبة للتعامل معهم .

هذا ويتضمن المشروع تنفيذ اربع ورش عمل للمعلمين في احدى مديريات محافظة الحديدة حول سبل توعية الأطفال بكيفية حماية أنفسهم من الاستغلال و اساءة المعاملة بما في ذلك التحرش الجنسي ، اضافة الى انتاج فيلم كرتوني يتناول قضية التحرش الجنسي بالأطفال وضرورة التعامل معها ومعالجتها باعتبارها واحدة من القضايا المسكوت عنها من المجتمع ..

المدرسة الديمقراطية