موضوع صادر عن :
المدرسة الديمقراطية
المدرسة الديمقراطية
الرئيسية »» اليمن »» المدرسة الديمقراطية


حملة توعية بمخاطر الزواج المبكر


4/5/2009



اطلقت المدرسة الديمقراطية ( الأمانة العامة لبرلمان الأطفال ) اليوم حملة توعية باضرار الزواج المبكر في جميع محافظات الجمهورية ، ينفذ خلالها أعضاء برلمان الأطفال اثنين وتسعين جلسة توعية بمعدل مدرستين لكل عضو من أعضاء البرلمان الستة والأربعين .

وسيتناول فريق النزول المكون من منسقي المدرسة في امحافظات و أعضاء برلمان الأطفال في نزولهم الميداني للمدارس الأثار الصحية والاجتماعية للزواج المبكر وتأثيره على الولد والبنت الذي يؤدي الى حرمانهم من فرص التعليم المناسبة ويحملهم أعباء الأسرة في سن مبكرة ، ناهيك عن الأخطار الناتجة عن الحمل المبكر على صحة الفتيات و الجنين .

ويوزع البرلمانيون الصغار خلال الحملة التي تنفذ بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال 20 الف بروشور توعوي اضافة الى 2000 بوستر تتضمن معلومات حول مخاطر الزواج المبكر والحلول المقترحة للحد من هذه الظاهرة.

هذا وكانت المدرسة الديمقراطية والمنظمة الوطنية لتنمية المجتمع قد اصدرا كتيبا بعنوان الأدلة الشرعية والحقائق العملية والمبررات المنطقية لمنع تزويج الصغيرات ،يتم توزيعة ونشره على مختلف المؤسسات التعليمية والمنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان وأئمة المساجد وقادة الرأي.

المدرسة الديمقراطية