موضوع صادر عن :
ملتقى المرأة للدراسات والتدريب
ملتقى المرأة للدراسات والتدريب
الرئيسية »» اليمن »» ملتقى المرأة للدراسات والتدريب


بلاغ صحفي
إعلاميات عربيات في المؤتمر التنسيقي الأول لهن في صنعاء

1/11/2009



تحت شعار " نحن النساء من أجل حقنا في الاختيار والمواطنة" , ينظم ملتقى المرأة للدراسات والتدريب (WFRT ) بالتعاون مع الصندوق العالمي للنساء , " المؤتمر التنسيقي الأول بين الحقوقيات والإعلاميات العربيات " خلال الفترة 4 و 5 نوفمبر 2009 وذلك على قاعة فندق ميركيور / صنعاء. وتشارك في المؤتمر 26 من قيادات الإعلام والحقوق من عشر دول عربية بالإضافة إلى اليمن.

وستناقش المشاركات في المؤتمر جملة من المحاور ذات صلة بإشكاليات وعوائق تقف ضد المواطنة والتعايش واحترام الرأي وقبول الآخر , بالإضافة إلى التحديات المعقدة التي تقف أمام خيارات النساء وهوياتهن . ومن المتوقع أن تخرج المشاركات بخطة وآليات عمل للتنسيق بينهن في برامج وأنشطة موحدة .

وصرحت رئيسة ملتقى المرأة للدراسات والتدريب د. سعاد القدسي عن أهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر: ((في هذا المؤتمر لن نقوم بالتوصيف والتشخيص عن أوضاع النساء في الوطن العربي , بل نتجه مباشرة إلى التحليل والتنقيب وراء الأسباب الظاهرة والملموسة وغير المرئية لتلك الأوضاع , وهذه الطريقة نعتقد أن لها أهمية في مساعدة القيادات الإعلامية والحقوقية في توجيه أنشطتهن الإعلامية والحقوقية نحو الرأي العام مباشرة كما نهدف من هذا المؤتمر تطوير دور الإعلاميات في امتلاك المعلومة وصناعة الرأي العام , ومن جهة أخرى أن للتنسيق والعمل في برامج موحدة ومحددة على المستوى المحلي والعربي والعالمي وتبادل المعلومات والخبرات هي الطريقة الفاعلة لتحقيق ما تهدف إليه نحو المواطنة الفاعلة والتعايش مع الآخر في مجتمع عالمي بعيدا عن التطرف والتشدد وتنميط الهويات))

الإدارة الإعلامية (WFRT)