موضوع صادر عن :
منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ
منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ
الرئيسية »» اليمن »» منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ


تدشين المساندة النفسية للأطفال الضحايا

29/7/2009


تعلن منظمة سياج لحماية الطفولة بالجمهورية اليمنية تدشين قسم المساندة النفسية لتقديم خدمات العلاج النفسي للأطفال الضحايا أو الجانحين عبر مستشفى الرسالة للطب النفسي بصنعاء.

وتؤكد المنظمة أنها تقدم هذه المساندة بجهود ذاتية ودون تمويل من أي جهة بل بتعاون وشراكة إنسانية مع المستشفى. ويأتي تدشين هذه الخدمة كضرورة ملحة ومساندة ذات أهمية بالغة لمواجهة المخاطر والأضرار النفسية المترتبة على الإعتداءات التي يكون ضحاياها من هم دون الـ18 من العمر من الجنسين.

وبهذا تتقدم المنظمة بالشكر والتقدير الى مدير مستشفى الرسالة للطب النفسي بصنعاء الدكتور منصور الشرجي الذي كان مبادرا لقبول عرض المنظمة المتضمن إقامة تعاون لتقديم هذه الخدمة للأطفال الضحايا.

وستسعى المنظمة الى تطوير وتوسيع هذا النوع من المساندة ليشمل محافظات أخرى كما هو الحال بالنسبة للمساندة القانونية.

وبهذا تستكمل وحدة الرصد أغلب نقاط عملها المحورية في الرصد والمساندة القانونية والنفسية.

وكانت سياج دشنت في 15 ديسمبر من العام المنصرم 2008م وحدة رصد الانتهاكات بجهود ذاتية كأول وحدة متخصصة في رصد ومساندة قضايا الأطفال في اليمن وتدوينها بشكل يومي للإسهام في تحقيق الأهداف السامية التي تسعى سياج لتحقيقها.

وفي مطلع فبراير2009م تم إنشاء قسم المساندة القانونية كأحد أهم أدوات المناصرة المباشرة والملموسة للأطفال الضحايا وأسرهم من خلال محامين متطوعين والذي نجح حتى الآن في كسب خمس قضايا من بين 26 جريمة انتهاك بحق أطفال تساند سياج ضحاياها مجاناً في عدد من محافظات اليمن.

ويركز قسم المساندة القانونية على خدمة الأسر الفقيرة ممن يتعرض أطفالها للانتهاكات أو الأطفال الجانحين عند عرضهم على القضاء وذلك من خلال محامين متطوعين.

صادر عن:
منظمة سياج لحماية الطفولة
SEYAJ Organization for Childhood Protecting
Yemen-Sana'a- New University Sq.
Phone:009671228184
Fax:009671228145
Mobile:00967712020332
Hotline:009671257505
PO Box:5642
E-mail: [email protected]
Website: www.seyaj.org