موضوع صادر عن :
منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ
منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ
الرئيسية »» اليمن »» منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ


بمساندة قانونية من فريق سياج في صنعاء وحضرموت:
نيابة دوعن ووالد الحدث (ن، س، ع ) يستئنفان الحكم الابتدائي للمطالبة بأشد العقوبات

30/6/2009


استئنفت نيابة مديرية دوعن بمحافظة حضرموت ووالد الحدث (ن، س، ع 14 عاماً - متخلف عقلياً) الحكم الابتدائي الذي أصدرته محكمة المديرية أمس الاثنين بإدانة ثلاثة أشخاص بهتك عرض المذكور بالقوة وبشكل متكرر.

الاستئناف يطالب بإنزال أشد العقوبات المقررة شرعاً وقانوناً وتعويض الضحية وأسرته عما لحقهم من أضرار مادية ونفسية واجتماعية تعويضاً عادلاً.

وقال رئيس فريق المساندة القانونية بمنظمة سياج المحامي والمستشار القانوني فيصل المجيدي أن الحكم مثل إدانة واضحة للمتهمين غير أن العقوبات التي تضمنها الحكم غير كافية ولا تتناسب وفداحة الجرم خاصة وأن الجريمة جسيمة.

وأوضح المجيدي أن ارتفاع معدلات الانتهاكات بحق الطفولة في اليمن وما تسفر عنها من بشاعات يوجب التشدد في إنزال العقوبات لتحقيق مبدأ الزجر للمجرمين الردع للمجتمع.

وكانت المحكمة قد قضت أمس الاثنين 29 يونيو 2009م بحبس كل واحد من المدانين الثلاثة مدة تسعة أشهر وإلزامهم بدفع مبلغ (100000 ريال يمني ما يعادل 500$) كتعويض للضحية بالإضافة الى دفع مبلغ (70000 ريال يمني ما يعادل 350$) مقابل خسائر تقاضي.

وتعد هذه القضية الأولى التي تكسبها المنظمة لصالح طفل ضحية تقدم له العون القضائي من بين 21 قضية منظورة أمام القضاء اليمني.

صادر عن:
منظمة سياج لحماية الطفولة