موضوع صادر عن :
منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ
منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ
الرئيسية »» اليمن »» منظمة سياج لحماية الطفولة SEYAJ


أهابت بمشائخ وأعيان القبائل التنادي لوضع معاهدات تحرم استهداف الأطفال والنساء
المنظمة تدين اختطاف خمسة أطفال وأمهاتهم في مناطق القبائل بمحافظة عمران شمال صنعاء منظمة سياج

13/6/2009


تدين منظمة سياج لحماية الطفولة بالجمهورية اليمنية عملية الاختطاف التي تعرض لها خمسة أطفال مع ذويهم وأشخاص آخرين في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء.

وتدعو المنظمة الخاطفين إلى سرعة إطلاق الأطفال الخمسة الذين قامت باختطافهم اليوم الخميس 11 يونيو2009م مع أمهاتهم دون أي اشتراطات.

وتذكر المنظمة الخاطفين بأن ما قاموا به يتنافى مع كافة الأعراف والعادات الحميدة التي تميزت بها القبيلة منذ الأزل ويتصادم مع تعاليم الإسلام وجميع الأديان السماوية التي تحرم ترويع الآمنين واستهداف النساء والأطفال تحت أي ظرف وأي مبرر كان.

وفي حين تطالب منظمة سياج الخاطفين بسرعة إطلاق سراح الاطفال وأمهاتهم دون قيد أو شرط فإنها تدعو الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الداخلية والسلطة المحلية في محافظة عمران إلى توفير مكان إيواء آمن للأطفال الضحايا مع أمهاتهم إلى حين تنتهي عملية إطلاق أو تحرير جميع الرهائن.

وتدعو منظمة سياج السلطات الحكومية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية مع الخاطفين وتجنب العنف حرصاً سلامة جميع المخطوفين.

وتهيب منظمة سياج بجميع الخيرين من رجال القبائل في اليمن سرعة التدخل لإنهاء الأزمة إيجابيا وبما يجنب الضحايا أي مخاطر تمس أرواحهم أو سلامتهم.

كما تهيب المنظمة بمشائخ وأعيان القبائل وسرعة التنادي لوضع ضوابط واتفاقات ومعاهدات قبلية تحرم وتجرم استهداف الأطفال والنساء أو استخدامهم كوسائل ضغط من قبل البعض أو أخذهم كرهائن.

وتؤكد المنظمة بأن التهاون الحاصل في هذه الجرائم تأتي في مقدمة الأسباب التي شجعت وتشجع الاستمرار في هذه الممارسات والانتهاكات الخطيرة والماسة بأمن وسلامة أناس أبرياء.

والتي تعزز الصورة النمطية السيئة لليمن أمام العالم.

صادر عن:
منظمة سياج لحماية الطفولة