موضوع صادرة عن :


عين علي اليمن

الرئيسية »» اليمن »» عين علي اليمن
منظمة التغيير تدعو المنظمات المحلية إلى اتخاذ موقف موحد تجاه استهداف حياة أمل الباشا ومحمد المقالح


30/11/2009

أدانت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات ما تعرضت له امل الباشا رئيسة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان من اعتداءات وتهديدات متكررة وما تعرض له مقر المنتدى الذي ترأسه.

واعتبرت المنظمة في بيان صادر عنها الاعتداء إحدى حلقات التهديدات والممارسات ضد النشطاء السياسيين والحقوقيين والصحافيين بسبب دفاعهم عن الحقوق والحريات.

وحملت المنظمة الأجهزة الأمنية مسئولية مايحدث مطالبة إياها بملاحقة الجناة وتقديمهم الى العدالة.

وأكدت المنظمة أن النشاط المتميز والبارز للناشطة الحقوقية امل الباشا في الداخل والخارج هو الذي يزعج من ينهكون حقوق الانسان اليمني ولذلك يحاولون إسكات كل صوت شجاع على
الساحة اليمنية
ودعا رئيس المنظمة النائب احمد سيف حاشد كل المنظمات الحقوقية اليمنية والعربية والدولية للوقوف ضد هذه الممارسات القامعة للحرية والموغلة في ممارساتها الارهابية مذكرا بماتعرض له شخصيا من تهديدات ومحاولة اختطاف في العاصمة صنعاء وما نتج عنه من تمييع الشكاوى وحماية المعتدين في وضح النهار.

كما دعا كل منظمات المجتمع المدني الى اللقاء السريع وتدارس موقف موحد ازاء ما تعرضت له أمل الباشا مشيرا الى ان اي سكوت عن مثل هذه الممارسات لن يزيد فاعليها ومن يقف خلفهم الا مزيد من الشراهة والعنجهية والاستفزاز والاعتداء الذي يستهدف نشاط وحياة السياسيين والحقوقيين والصحافيين كما حدث للصحافي محمد المقالح الذي لازال مختفيا منذ شهر رمضان الماضي.