موضوع صادرة عن :


عين علي اليمن

الرئيسية »» اليمن »» عين علي اليمن
بلاغ أدارة موقع نيوز يمن الاخباري حول اختراق الموقع


29/11/2009

تعرض موقع نيوزيمن للاختراق
-وفقاً للمعلومات الأولية للقسم الفني بالموقع فان الاختراق أدى إلى خلل يمنع عرض مواد الموقع على صفحته الرئيسية ويعيق تحميل أي مواد جديدة على إدارته وقد بدء القسم الفني باستعادته.

وقد صمم الموقع بشروط فنية فائقة الدق لتوفير حماية أمنية من قبل فريق متخصص وتستضيفه شركة مرموقة عالمياً مما يعني أن ما حدث له نتيجة جهد موازي تمكن من الوصول جزئيا إلى شبكته الرئيسية عبر الانترنت.

إن موقع نيوزيمن غير مهتم بتوجيه الاتهامات لأنه يدرك ابتداء أن ظروف العمل على الانترنت في اليمن غير آمنة بسبب احتكار الحكومة لتزويد الناس به مع إبقاء إدارتها له غير شفافة وتقليدية.

كما يضيف الدور السياسي لصحافة الانترنت بما فيها المستقلة كنيوزيمن مصدر قلق إضافي تعجز معه هذه الصحافة عن التواصل مع إدارة أو جهة مسئولة بحكم الاحتكار. لبحث المشكلات العادية فضلا عن توفير الآمان.

نيوزيمن موقع إخباري مستقل تعرض خلال مسيرته التي بدأت في 3 مايو 2005، لحملات من مختلف الأطراف السياسية، ورغم الصعوبات فأنه قدم خدم استقطبت قرابة 40 مليون زيارة.

لكنه يدرك أن العمل في بيئة غير آمنة ليس فقط بسبب الحملات السياسية ولكن للمشكلات الفنية المتعلقة بإدارة الانترنت في اليمن عموماً.

إننا نأسف أن ما حدث يمنعنا لمتابعة جدل الصراع السياسي الذي حول ذكرى 30 نوفمبر إلى يوم للتوتر فان الموقع يعد القراء ببذل المزيد من الجهد ومواصلة دوره كمصدر محايد. ليس له هدف سوى نقل ما يحدث بأفضل ما يتوفر له من ظروف مهنية.

ما حدث لم يشكل صدمة في ظل بيئة تحظر الناتج عن حدة الاستقطاب وهي بالتحديث وتزايد القلق السياسي من الصحافة لكنه كارثة كاملة على الموقع وسجله الذي راكمه خلال سنواته الخمس.

لكننا على أمل أن نتجاوز الآثار المادية والمعنوية له.

نيوزيمن
http://newsyemen.net
صنعاء