موضوع صادرة عن :


عين علي اليمن

الرئيسية »» اليمن »» عين علي اليمن


(بيان صادر عن شبكة منظمات المجتمع المدني )


18/6/2009

أدانت شبكة منظمات المجتمع المدني واستنكرت بشدة الحادث الإجرامي الشنيع الذي ارتكبته عناصر إجرامية وإرهابية في محافظة صعدة والمتمثل بخطف وقتل ثلاث نساء ألمانيتين وكورية بالإضافة إلى اختطاف ستة آخرين من الكوادر الطبية الأجنبية العاملة في المستشفى الجمهوري بصعدة.

وقال البيان الصادر عن شبكة منظمات المجتمع المدني اليوم:" إن حادثة خطف وقتل أجانب يعد عملا إرهابيا وإجراميا يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ويمثل مؤشرا خطيرا وانحطاطا أخلاقيا يكشف حجم التأمر الذي يمارس ضد الوطن وأهله".

وأكدت شبكة منظمات المجتمع المدني أن هذه الأعمال الإجرامية الدنيئة لا تمت إلى ثقافة اليمنيين وأخلاقهم بصلة وتندرج في إطار تنفيذ العناصر الإرهابية والتخريبية التي تقف وراءها لأجندة خارجية تستهدف الوطن وأمنه واستقراره وتنميته والإساءة لسمعته وعلاقاته بالمجتمع الدولي.

وأكدت شبكة منظمات المجتمع المدني ضرورة الوقوف بحزم وعدم التهاون مع مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية البشعة.

وحث البيان كافة أبناء اليمن وفي مقدمتهم أبناء محافظة صعدة الأبية بمختلف شرائحهم وتوجهاتهم للوقوف صفاً واحداً ضد تلك العناصر الإرهابية التي تسيء لسمعة أبناء المحافظة بشكل خاص وأبناء اليمن بشكل عام.

وطالبت شبكة منظمات المجتمع المدني السلطات المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية تحمل مسؤوليتها في متابعة عناصر الإرهاب والإجرام والتخريب لينالوا جزاء ما اقترفوه من جريمة في حق ضيوف اليمن. صادر عن شبكة منظمات المجتمع المدني