موضوع صادرة عن :


عين علي اليمن

الرئيسية »» اليمن »» عين علي اليمن


بلاغ (الإعتداء علي الصحفي ماجد الجرافي)


4/6/2009

تدين نقابة الصحفيين الإعتداء الآثم الذي تعرض له الزميل ماجد الجرافي الصحفي بصحيفة الغد المستقلة فقد قامت عصابةمسلحة مجهولة في الواحدة من منتصف ليل أمس الأول(صباح الأربعاء 3-يونيو 2009م ) بضربه وتهديده من قبل تلك العصابة التي اعترضت طريقه في الشارع المتفرع من شارع الرياض (هائل سابقاً) بمديرية معين أمانة العاصمة خلف وزارة النفط، عندما كان الزميل الجرافي في طريق عودته من مقر عمله في الصحيفة إلى البيت.

وحسب بلاغ لصحيفة الغد وطبقاً لمعلومات أولية حصلت عليها فإن عصابة مكونة من أربعة أشخاص، يستقلون سيارة أجرة، قامت بالترصد للزميل/ ماجد الجرافي عند مدخل الشارع الذي يقع فيه منزله، ولدى اقترابه منهم ترجل أفراد العصابة من السيارة وباشروه بالضرب والسّب . فيما أشهر احد أفراد العصابة و يرتدي جاكيتاً عسكرياً مسدسا في وجهه، ووضع آخر الجنبية على رقبته، قبل أن يطرحوه أرضاً، وقاموا بسلب الحقيبة التي يحملها وتحتوي على جهاز كمبيوتر محمول، ولاذوا بالفرار. .

ولجنة الحريات في نقابة الصحفيين إذ تؤكد إدانتها الشديدة لما تعرض له الزميل الجرافي من اعتداء آثم فإنها تعلن تضامنها المطلق معه وتعد ذلك ضمن الحملة الشرسة الممنهجة الموجهة ضد الصحفيين .

ونطالب اللجنة وزارة الداخلية بتحمل مسؤولياتها بسرعة ضبط الجناة ومعاقبتهم وحماية الصحفي .

صادر عن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين