موضوع صادر عن :
مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية
مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية
الرئيسية »» اليمن »» مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية
Ctpjf يتهم الشاطر بالوقوف وراء الإعتداء

28/2/2010


مسلحون يقتحمون منزل الرئيس التنفيذي لمركز الحريات الصحافية CTPJF ويعتدون عليه صباح اليوم

طالب المنظمات الحقوقية الدولية للوقوف بجانبه ونقابة الصحافييين لإتخاذ موقف (ctpjf) يدين تعرض رئيسه للإعتداء ويتهم مدير التوجيه المعنوي بالوقوف وراء ماحدث

تعرض الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF,رئيس تحرير صحيفة "السلطة الرابعة",رئيس تحرير " شبكة CTPJF للحريات الإعلامية "للإعتداء من قبل أربعة مسلحين ملثمين صباح اليوم الأحد بعد إقتحام منزله.

ودان مر كز التأهيل وحماية الحريات الصحافية في بيان صادر عنه هذا التصرف الهمجي الذي تعرض له رئيسه من قبل المسلحين الذين طرقوا عليه الباب صباح اليوم الأحد وعند فتحه للباب تفاجأ بأربعة مسلحين كانوا ملثمين قاموا بالإعتداء عليه و تلفظوا عليه بألفاظ نابية وحذروه من التطاول على ما أسموهم بأسياده .

وأتهم مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية (ctpjf) مدير التوجيه المعنوي العميد علي الشاطر ، الذي سبق وهدد رئيس المركز في اتصال تلفوني الأسبوع قبل الفائت وجميع نشطاء ومنتسبي المركز.

وجاءت تهديدات الشاطر بعد فتح المركز لملف انتهاكاته المتكررة للصحاف يين في صحيفة 26 سبتمبر ، وتناول صحيفة السلطة الرابعة الصادرة عن المركز في عددها الأخير لملف انتهاكات علي الشاطر للصحافيين في صحيفة الصادرة بأسم القوات المسلحة واستخدام نفوذه وقربه من صناعة القرار كحماية له من جرائمة وسبق وتلقى رئيس المركز التنفيذي محمد صادق العديني لتهديدات بالتأديب لتطاوله على أسياده حسب مصادر التهديد التي استخدمت أرقام هاتفية خاصة أو مجهولة . ناهيك عن بحث عدد من الاشخاص عن منزل العديني أكثر من مرة ،وقد ابلغنا بذلك من قبل زملاء وكذلك حارس نقابة الصحافيين الذي قال أن هناك أشخاص كثر يرتادون النقابة يسألون عن منزل رئيس الم� �كز.

وحمل المركز (ctpjf)المدعو علي الشاطر مسئولية ما قد يتعرض له رئيس المركز أو أسرته من أذى . كما يدعو كافة المنظمات الحقوقية المحلية و العربية والدولية للوقوف بجانب المركز ورئيسه ضد التهديدات والتضييق عليه على خلفية نشاطه المدافع عن حقوق وحرية الصحافيين .

وطالب (ctpjf) نقابة الصحافيين اليمنيين بإتخاذ موقفا عاجلا وصريحا جراء هذا الإعتداء والبلطجة التي تهدد الحريات الصحافية في البلد.

صادر عن:
مركز الحريات الصحافية CTPJF