موضوع صادر عن :

عين علي تونس

الرئيسية »» تونس »» عين علي تونس



المدير محمد الهادي البريشني يساوم محجبات المعهد ويطردهن


18/5/2008

بلغنا في لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس ,ان مدير معهد حسن حسني عبد الوهاب بالمنيهلة بولاية أريانة , المسمى محمد الهادي البريشني , أقدم على طرد جميع التلميذات المحجبات المرشحات لاجتياز امتحان شهادة الباكالوريا , بسبب إرتدائهن الحجاب ، بعد أن ساومهن على نزع أغطية رؤوسهن مقابل استئناف دروسهن , فأبين الخضوع لهذا الإبتزاز المشين .

ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس تسجل أولا حصول إعتداءات كثيرة خلال الفترة الأخيرة ضد المحجبات , وهو ما يؤكد أن التجاوزات في حقهن اصبحت سياسة ممنهجة من قبل السلطة الرسمية في تونس , وتدين بشدة استمرار السلطات التدخل في أخص خصوصيات الحرية الفردية وهو إختيار اللباس , وتحملها كامل النتائج المترتبة عن إعتمادها التعسف والإكراه والعنف والتمييز ضد المرأة التونسية المحجبة .

تدعو المسمى محمد الهادي البريشني , مدير معهد حسن حسني عبد الوهاب بالمنيهلة بولاية أريانة , إلى كف أذاه عن الفتيات المحجبات بالمعهد , وترك المجال أمامهن لمزاولة دراستهن في ظروف طبيعية, وتدعو كل محجبات المعهد إلى مقاضاته أمام المحكمة الإدارية .

تطالب كل المنظمات والهيئات والشخصيات الحقوقية التونسية والعربية والدولية إلى التنديد بممارسات السلطة التونسية تجاه النساء المحجبات , وتناشد علماء الأمة ودعاتها إلى مناصرتهن أمام ما يتعرضن له من انتقاص في حقوقهن

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس
البريد : [email protected]