الرئيسية »» بيانات إعلامية


إيران : قرار متعسف بإغلاق قناة العربية في طهران
في نفس توقيت النظر في قضية حسبة بإغلاق قناة العالم الإيرانية غدا بالقاهرة

القاهرة في 15يونيو 2009.


أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بشدة قرار السلطات الإيرانية أمس بإغلاق مكتب قناة العربية في العاصمة الإيرانية طهران لمدة أسبوع ، دون أن تعلن اي أسباب ، في حين تنظر غدا محكمة القضاء الإداري بالقاهرة في إحدى قضايا الحسبة السياسية التي تستهدف إغلاق مكتب قناة العالم التابعة للحكومة الإيرانية بالقاهرة.

وكانت وزارة الإرشاد الإيرانية قد أبلغت شفاهة إدارة قناة العربية التابعة لتليفزيون الشرق الأوسط أمس بإغلاق مكتب العربية لمدة أسبوع يبدأ من أمس الأحد 14يونيو ، دون أن تبدي أي أسباب لهذا القرار المتعسف ، بعد أقل من عام على قرار بطرد مدير مكتب نفس القناة في سبتمبر 2008.

ويأتي قرار إغلاق مكتب العربية في طهران أمس ،في نفس التوقيت الذي تنتظر فيه إدارة قناة العالم الإيرانية قرار محكمة القضاء الإداري بالقاهرة في إحدى قضايا الحسبة السياسية التي أقامها أحد المحامين مطالبا بإغلاق مكتب قناة العالم بالقاهرة بزعم هجومها على الحكومة المصرية !.

وقال جمال عيد المدير التنفيذي للشبكة العربية" الحكومات المستبدة دائما ما تشرب من نفس الكأس ، فحين تكبل وسائل الإعلام ، تجد من يسعى لتكبيل أعلامها ، وهو ما يحدث مع الحكومة الإيرانية الآن ، حيث تندد بمحاولة غلق قناة تابعة لها ، في نفس التوقيت الذي تغلق فيه قناة العربية ، إنها مفارقة ساخرة بالفعل".

هذا وقد قررت وحدة الدعم القانوني لحرية التعبير بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن تتدخل في قضية الغد ضد غلق قناة العالم ، دعما لحق القناة في استمرار البث ومناهضة لقضايا الحسبة التي باتت العدو اللدود لحرية التعبير في مصر.

معلومات أخرى :
http://www.anhri.net/press/2008/pr0903.shtml

Share