هذه الموضوعات صادرة عن :
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
الرئيسية »» فلسطين »» المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان


المركز ينظر بقلق إلى الاعتداء الذي تعرض له مقرا شبكة المنظمات الأهلية
ومؤسسة الإسكان التعاوني بغزة



13/12/2009


ينظر المركز الفلسطيني بقلق شديد إلى تزايد الاعتداءات وحوادث السرقة للمؤسسات الأهلية في الآونة الأخيرة بغزة، ويطالب الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الجرائم والكشف عن مقترفيها وتقديمهم للعدالة.

تعرض مكتب شبكة المنظمات الأهلية، ومؤسسة الإسكان التعاوني اللذان يقعان في بناية أبو القمصان بشارع الشفاء، غرب مدينة غزة لعملية اقتحام وسرقة من قبل مجهولين خلال عطلة نهاية الأسبوع. ووفقاً لما ذكره أمجد ياسر الشوا، منسق شبكة المنظمات الأهلية، لطاقم المركز، فإنهم ولدى توجه الموظفين إلى أعمالهم صباح اليوم الأحد الموافق 13 ديسمبر 2009، بعد عطلة نهاية الأسبوع، قد اكتشفوا أن المقر قد اقتحم وسرق مبلغ من المال يقدر بحوالي (1000) دولار، من مكتب المحاسبة، ومكتب منسقة مشروع بناء القدرات،ومكتب السكرتيرة، ومن مكتبه هو. وأضاف الشوا أنه لم يلحظ وجود آثار اعتداء أو تكسير للأبواب أو النوافذ في المكتب. وقد جرى إخبار الشرطة وفتحت بدورها تحقيقاً بالحادث.

كما تعرض مكتب برنامج "ريادة" التابع لمؤسسة الإسكان التعاوني، الواقع في نفس البناية لاقتحام مماثل من قبل مجهولين، في عطلة نهاية الأسبوع أيضاً، حيث اقتحم مجهولون المكتب وقاموا بتكسير خزنتين للنقود كانتا فارغتين. وقد حضرت الشرطة للمكان صباح اليوم وباشرت بمعاينة المكان وفتحت تحقيقاً في الحادثة.

المركز إذ يجدد إدانته لهذين الاعتداءين، فإنه:
1. يطالب الجهات المختصة بالتحقيق فيهما وتقديم مقترفيها للعدالة وإعلان النتائج على الملأ.

2. يشدد على أهمية منظمات المجتمع المدني وما تقوم به من أدوار في خدمة قضايا المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل الحصار المطبق والمشدد المفروض على قطاع غزة، وضرورة أن توفر لها سبل الحماية من الجهات المختصة.

************
لمزيد من المعلومات الاتصال على المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في غزة: تليفون: 2825893 – 2824776 8 972

المـــركـز الفلسطينـي لحقــوق الإنســان