عن .... فلسـطين خـلف القضـبان



موقع خاص ومستقل وحر للأسير المحرر عبد الناصر فروانة وأنشأ بجهود ذاتية ، يهتم بشؤون الأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية وبالأسرى المحررين وإنتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين ويعرض مجموعة كبيرة من الصور ذات الصلة .

فليست كل القضايا التي تستوقفك وتستحق منك مجرد التفكير .. ولكن هناك من القضايا ما تستحق فعلاً التوقف ، بل وتستحق الجهد والعمل والنضال ، وقضية الأسرى هي واحدة من تلك القضايا التي تستحق حتى أكثر من ذلك بكثير … لا سيما وأن هؤلاء الأبطال القابعين خلف القضبان وفي علب الموت البطيء الإسمنتية أو في خيام معسكرات النازيين الجدد يتعرضون لأبشع أنواع القمع والتنكيل .. فهم شهداء مع وقف التنفيذ ، وحتى من يتحرر يبقى يعاني من صدأ القيد وآثار الرطوبة ومعاناة التعذيب … إلخ .

فقضية الأسرى ليست قضية من يقبعون في السجون والمعتقلات فحسب ، بل هي قضية أكثر من نصف مليون مواطن فلسطيني دخلوا السجون والمعتقلات ويضاف لهم ذويهم وأطفالهم ، أحبائهم وأصدقائهم وحتى جيرانهم عانوا من مرارة الإعتقال … إنها قضية شعب بكامله ، قضية تستحق منا جميعاً بل ومن واجبنا المساهمة الفاعلة في نشرها وإحيائها بكل الوسائل الممكنة والمتاحة وتسليط الضوء على ما تعرض ويتعرض له أسرانا ومعتقلينا وأسيراتنا من ممارسات قمعية ولا إنسانية تفوق ما يتخيله العقل البشري … وإنتمائنا لهذه القضية يسبق إعتقالنا وأسرنا ، ليعود للوراء عقود من الزمن .. فهو إنتماء منذ الطفولة … حيث عرفنا السجون وشبك الزيارة قبل أن نعرف المدارس ومقاعد الدراسة … ومن عانى مرارة السجن والسجان لا يمكن له أن ينسى الأسرى بل ولا يحق له أن ينسى .

وإنطلاقاً من هذا الإنتماء وذاك الفهم لقضية الأسرى العادلة ولدت فكرة إنشاء هذا الموقع و بجهود ذاتية ونرحب بمساهماتكم وإضافاتكم وآرائكم في شتى المجالات المتعلقة بهذه القضية ، ومعاً وسوياً من أجل إحياء وتوثيق قضية الأسرى العادلة ومن أجل الإفراج الشامل عن كافة أسرانا ومعتقلينا في السجون والمعتقلات الإسرائيلية دون قيد أو شرط أو تمييز .

عبد الناصـر عوني فروانـة
فلسـطين / غزة
26 حزيران 2004

  • عبد الناصر عوني فروانـة
    اعتقل 4 مرات وأمضى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية 6سنوات تقريباً
    ويعمل بوزارة الأسرى والمحررين بغزة

  • ويذكر أن الوالد / عوني فروانـة
    اعتقل عام 1970 وأمضى في السجون الإسرائيلية 15 عاماً ونصف وتحرر ضمن عملية التبادل الكبيرة عام 1985م

  • الأخ الأصغر والوحيد / جمال عوني فروانـة اعتقل مرتين وأمضى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية 7 سنوات
    ناشط وفاعل في مجال الأسرى والمحررين ورئيس منظمة أنصار الأسرى الإطار الشبابي لجمعية " حسام "

  • موضوع صادر عن :