الرئيسية »» »» فلسطين »» فلسـطين خـلف القضـبان



بيان صحفي
فروانة : الإحتلال يفرج عن أحد الأسرى القدامى بعد قضاء مدة حكمه

15/11/2009


غزة – 15-11-2009 – أفاد الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن سلطات الإحتلال قد أفرجت في وقت سابق من هذا اليوم عن أحد الأسرى القدامى وأحد عمداء الأسرى وهو الأسير الفلسطيني يونس حسين بعد قضاء مدة محكوميته البالغة ( 22 عاماً ) حيث وصل بالفعل الى بيته وعائلته .

وذكر فروانة بأن الأسير يونس يوسف عبد الله حسين ( 44 عاماً ) من سكان الزوايدة وسط قطاع غزة وهو أعزب ، وكان قداعتقل بتاريخ 31-12-1987 بتهمة الإنتماء لحركة فتح ومقاومة الإحتلال وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة ( 22 عاماً ).

وبهذه المناسبة أبرق فروانة أحر التهاني وأصدق التبريكات للأسير يونس متمنيا له حياة سعيدة في كنف أسرته وبين أحبته وأبناء شعبه ، ومعربا عن أمله بالإفراج قريبا عن كافة الأسرى القدامى دون استثناء .

واشار فروانة بأن آحدث الإحصائيات الموثقة لديه بعد تحرر الأسير " يونس حسين " اليوم تشير الى أن عدد الأسرى القدامى المعتقلين منذ ما قبل أوسلو وقيام السلطة الوطنية في مايو / آيار 1994 هو ( 320 أسيراً ) ، فيما بينهم ( 109 أسيراً ) مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاماً وهؤلاء يطلق عليهم مصطلح " عمداء الأسرى بينهم أسير عربي واحد من هضبة الجولان ، فيما قائمة "جنرالات الصبر " وهو مصطلح يطلق على من أمضى منهم أكثر من ربع قرن ، تضم ( 13 ) اسيراً .

أسير سابق ، وباحث مختص في شؤون الأسرى
مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية
0599361110
الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان
www.palestinebehindbars.org