موضوع صادر عن :

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
الرئيسية »» فلسطين »» الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون



الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تعتبر الاعتداء على
شبكة المؤسسات الأهلية اعتداء على المجتمع المدني بأكمله

14/12/2009


تنظر الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ببالغ القلق لتكرار الاعتداء على المؤسسات الأهلية والتي كان آخرها الاعتداء على مقر شبكة المؤسسات الأهلية ومؤسسة الإسكان التعاوني الدولية CHF ، حيث قام مجهولون فجر يوم أمس الأحد الموافق 13/12/2009، باقتحام مقر الشبكة ومؤسسة الإسكان التعاوني الدولية الواقعان في بناية أبو القمصان بالقرب من برج الشفاء غرب مدينة غزة. حيث تم العبث في الملفات والأوراق وسرقة مبلغ من المال مقداره (2369) ، دون اى كسر للأبواب أو النوافذ ، الآمر الذي يستوجب معرفة من هي الجهة التي تقف وراء اقتحام المؤسسات الأهلية والدولية بهذه الطريقة السحرية .

وكذلك الحال فيما يتعلق بمؤسسة (CHF) حيث أقدم المقتحمون على كسر وتحطيم خزنتين دون العثور على اى الموال داخلها ، كون المؤسسة لا تحتفظ باى اموال داخلها .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تشجب وتستنكر استمرار الاعتداء على المؤسسات الأهلية والدولية ، وتعتبر الاعتداء على شبكة المؤسسات الأهلية اعتداء على المجتمع المدني ككل ، نظرا لما تمثله شبكة المؤسسات الأهلية من تجسيد للعمل الاهلى والمجتمعي ، لاسيما وأنها تحظى على احترام المؤسسات الأهلية والدولية وسبق أن نالت قبل أيام الجائزة الفرنسية لحقوق الإنسان ، وتعتبر أن الاعتداء على الشبكة مساس بمكانة العمل الاهلى في قطاع غزة .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون :
- تستنكر وبشدة هذا الاقتحام والاستهداف لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية .

- تطالب الجمعية الحكومة في غزة بالتحقيق فى حادث الاعتداء على الشبكة ومؤسسة chf والفاعلان عن نتائج التحقيق . وتجدد مطالبتها بتوفير الحماية لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية وتوفير المناخ والبيئة المناسبة لهم للقيام بدورهم الهام فى خدمة المجتمع المدن الفلسطيني .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون