موضوع صادر عن :

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
الرئيسية »» فلسطين »» الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون



الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ترحب بوصول لجنة تقصى الحقائق الأممية إلى قطاع غزة

1/6/2009


ترحب الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بوصول لجنة تقصى الحقائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى قطاع غزة والتي تضم عدد من الخبراء المستقلين للتحقيق في الحرب الإسرائيلية التي شنت على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها قرابة 1450 شهيداً وقرابة ستة آلاف جريح؛ معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين.

الجمعية تعتبر وصول لجنة تقصى الحقائق الأممية إلى قطاع غزة بمثابة خطوة نحو تقديم قادة دولة الاحتلال الاسرائيلى للمحاكمة على ما اقترفوه من جرائم حرب بحق المدنين .

الجمعية تدعو لجنة تقصى الحقائق إلى زيارة كافة محافظات القطاع التي تعرضت لتوغلات إسرائيلية وأعمال قصف وضحايا العدوان الإسرائيلي، وتدعوها على وجه التحديد لزيارة محافظة رفح والوقوف عن كثب على حجم الدمار الهائل الذي خلفته الحرب الاسرايلية على غزة ، والاطلاع على عدد من جرائم الحرب التي ارتكبت في محافظة رفح .

الجمعية تأمل أن تؤدى قرارات لجنة التحقيق إلى التدخل الفوري والعاجل من أجل توفير الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة ومعاقبة قادة الاحتلال على ما اقترفوه من جرائم حرب بحق السكان المدنين . كما تأمل الجمعية أن توصى لجنة التحقيق برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة والذي يشكل عقاب جماعي يتناقض مع حقوق الإنسان .

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون
قطاع غزة –رفح