هذا الموضوع صادر عن :

عين على المغرب


الرئيسية »» المغرب »» عين على المغرب


مدافع صحراوي عن حقوق الإنسان
يدخل في اعتصام مفتوح

7/5/2009


دخل المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " محمد الشيخ خوماني " بتاريخ 05 مايو / أيار 2009 في اعتصام مفتوح أمام مقر النيابة الإقليمية بمدينة طانطان / جنوب المغرب .

وتعود أسباب اعتصام " محمد الشيخ خوماني " الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل إلى إلغاء وزارة التربية الوطنية بمدينة طانطان قرار التكليف الإداري الذي يخصه ، كأستاذ للتعليم الإبتدائي بتاريخ 23 أبريل / نيسان 2009 ، مع العلم بأنه مكلف بمهام إدارية منذ سنة 2003 ، وهذا الإلغاء حسب إفادته جاء بقرار من النائب الإقليمي بنيابة التعليم بالإقليم المذكوربدون سابق إنذار ، حيث اعتبر هذا التصرف سافرا في حقه .

وأشار " محمد الشيخ خوماني" رئيس فرع طانطان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان سابقا وعضو تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA أن ملفه يدخل ضمن مجموعة 80 التي لازالت ملفاتهم لم تسوى إداريا وماليا لدى مصالح الموارد البشرية .

ويخشى المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA أن يكون وراء هذا الإنتهاك التعسفي الذي يتعرض له " محمد الشيخ خوماني " حسابات سياسية ضيقة ترمي إلى الإنتقام والتشويش على نشاطه الحقوقي والنقابي .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية