هذه الموضوعات صادرة عن :

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

الرئيسية »» المغرب »» الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


المجلس البلدي لمدينة سيدي قاسم يرفض الترخيص لنشاط حقوقي تضامني مع الشعب الفلسطيني.
فدوى البرغوتي زوجة المعتقل الفلسطيني مروان البرغوتي ممنوعة بسيدي قاسم


22/12/2009


استنكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي قاسم في بيان لمكتبه، عقب اجتماع استثنائي، تدارس حيثيات رفض رئيس المجلس البلدي تمكينهم من استغلال قاعة البلدية في نشاط مقرر يوم 26 دجنبر استضافة المحامية فدوى البرغوتي زوجة المعتقل السياسي الفلسطيني مروان البرغوتي، ووفد عن جمعية نادي الأسير الفلسطيني، في موضوع مستجدات القضية الفلسطينية ودور الأسير الفلسطيني في معركة التحرير.

استنكر رفض بنعيسى بنزروال رئيس المجلس البلدي لمدينة سيدي قاسم تمكين الجمعية الحقوقية من قاعة البلدية لاحتضان المهرجان الخطابي، متمسكا بحقه ففي استغلال المرافق العمومية بما فيها القاعة الكبرى للبلدية.

محملا ذات البيان الذي توصلت الأحداث المغربية بنسخة منه المجلس البلدي بالمدينة كامل المسؤولية على ما قد يترتب عن هذا الموقف السلبي اتجاه إحدى القضايا الوطنية الكبرى.

من جهة ثانية أعلن احتفاظه بحق الرد بكل الأشكال المشروعة على هذا الإقصاء الممنهج ضد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المعترف لها بصفة المنفعة العامة، متسائلا إن كان هذا المنع يمثل موقف الأغلبية داخل المجلس البلدي من التضامن مع القضية الفلسطينية.

يشار أن النشاط التضامني مع القضية الفلسطينية سينظم يوم 26 دجنبر على الساعة 2:30 بعد الزوال، بقاعة سينما وليلي، وذلك بمناسبة ذكرى رحيل أحد مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الأستاذ عبد الفتاح بلواد المحامي الذي طالب قضائيا من خلال دعوى غير مسبوقة بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

جواد الخني/ سيدي قاسم

المكتب المركزي
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان