هذه الموضوعات صادرة عن :

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

الرئيسية »» المغرب »» الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


اللجنة التحضيرية المؤقتة
للمؤتمر الوطني التاسع للجمعية
تعقد اجتماعها الثاني يوم الأحد فاتح نونبر 2009
طبقا للبرنامج المحدد في لقائها الأول


2/11/2009


تنفيذا للبرنامج الذي حددته في اجتماعها الأول ليوم 17 أكتوبر 2009، عقدت اللجنة التحضيرية المؤقتة للمؤتمر الوطني التاسع للجمعية المغربية لحقوق الإنسان اجتماعها الثاني طيلة يوم الأحد فاتح نونبر من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء والذي تميز بنقاش مسؤول وعميق حول القضايا المطرحة في جدول الأعمال الذي كانت قد صادقت عليه في الاجتماع السابق والمتمثل في :

- مناقشة الوثيقة الأولية حول دراسة المحيط العام الذي اشتغلت فيه الجمعية خلال السنوات الثلاثة الماضية وإغنائها، وهي الوثيقة التي هيأتها لجنة الصياغة اعتمادا على النقاش الذي دار في الاجتماع الأول.

- انطلاق النقاش الأولي في الوثيقة الثانية التي تتمحور حول القضايا الفكرية والانشغالات الكبرى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان المتضمن لمبادئ الجمعية والأسس المرجعية للقضايا الكبرى التي تتابعها ومواقفها وآليات تصريفها.

وعبرت اللجنة التحضيرية المؤقتة عن تشجيعها لكل المساهمات الكتابية في القضايا التي تهم التحضير للمؤتمر قصد نشرها على صفحات التضامن أو نشرة الجدل الداخلية لتوسيع دائرة النقاش وإسهام أكبر عدد من أعضاء وعضوات الجمعية في تنشيطه.

وأكدت اللجنة على موعد اجتماعها المقبل، طبقا للبرنامج المحدد في اللقاء الأول، وهو يوم السبت 7 نونبر 2009 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للجمعية.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع ميسور