هذه الموضوعات صادرة عن :

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

الرئيسية »» المغرب »» الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


اعتداء شرطي على مواطن بالضرب والجرح


5/6/2009


توصلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع بني ملال بطلب مؤازرة من المواطن نبيل رشيد من مواليد 1978، ضد أحد عناصر الشرطة الذي اعتدى عليه بالضرب والجرح، وهو الشيء الذي تؤكده شهادة طبية سلمت له بتاريخ 01/06/2009 تحدد نسبة العجز في 26 يوما، بالإضافة إلى صور فوتوغرافية تظهر جراحا وندوبا وكدمات بينة على جسم الضحية.

وتعود خلفية هذا الإعتداء بناء على رواية المشتكي إلى يوم السبت 30 ماي 2009 على الساعة الرابعة والنصف مساء بالملعب البلدي لبني ملال. إذ أثناء تشجيعه للفريق المحلي ضد منافسه في كرة القدم، تقدم نحوه شرطي بزيه الرسمي من ضمن الطاقم المتواجد بالملعب بمعية أحد عناصر القوات المساعدة، فوجه إليه ركلة بمدرج الجمهور وقيد يديه إلى الخلف ثم ساقه إلى سيارة الشرطة. وهناك انهال عليه بوابل من اللكم والصفع حتى أدماه. لينقل بعدها إلى المقاطعة الأولى للشرطة فالمقاطعة الثانية حيث مسحت عنه دماءه، ثم نقل من جديد إلى مخفر الشرطة القضائية التي تثبتت من هويته وأطلقت سراحه.

إن ج.م.ح.إ فرع بني ملال وهي تعلن مؤازرتها للضحية المعتدى عليه، فإنها تنبه إلى خطورة هذا الإنتهاك السافر للحق في الأمن والسلامة البدنية لهذا المواطن، سيما أن التعدي اقترفه شرطي مستغلا صفته ومنصبه في سلك الشرطة، مايعد شططا في استغلال السلطة.

لجنة الإعلام والتواصل
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع بني ملال