هذه الموضوعات صادرة عن :

المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي
المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي

الرئيسية »» دولية و إقليمية »» المركز العربي الاوربي لحقوق الانسان والقانون الدولي


تقرير حول مجريات ورشة الحملة القانونية للحقوق الفلسطينية



26/5/2009


المؤتمر الشعبي العالمي لنصرة فلسطين
تحت شعار
نحو نصرة دائمة لفلسطين
اسطنبول - تركيا
27 – 28/5/1430 هــ الموافق 22 – 23/5/2009 م

بعون من الله عز وجل انعقد المؤتمر بنجاح كبير حيث تكلل نجاح هذا المؤتمر بانجازات ورش العمل المنعقدة وخصوصا الورشة القانونية للحقوق الفلسطينية التي أبرزة دور المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في قضية الأمة, فلسطين ,من حيث رصد المركز للانتهاكات الصهيونية والمواقف القانونية الدفاعية للمركز . وفي هذا السياق شاركت باسم المركز بورقة عمل سوف تطرح في الاجتماع القادم للمؤتمر في بيروت وتتلخص فكرتها : الرد بشكل قانوني احترافي من قبل المركز والمراكز الحقوقية الآخرة وذلك عن طريقة التعاون المشترك علي المقلات القانونية الصادرة من الجانب الإسرائيلي المتعقلة بالقانون الدولي في إثبات حقهم الزائف في الأراضي المحتلة .

كما ألححت علي طلب مشاركتي في الهيئة الحقوقية المشكلة في المرافعة أمام القضاء الاسباني ضد مجرمي الحرب الصهاينة ممن يحملون الجنسية الاسبانية كممثل عن المركز في الهيئة .

كما ابدآ رئيس الورشة إعجابه بالمركز وذالك من خلال ورقة المعمل المقدمة من قبل المركز من قبل وما للمركز من دور فعال بعد ما شرحت للإخوة أعضاء الورشة الحقوقية ما يقوم فيه المركز خصوصا ما شكله من هيئة حقوقية عربية مسجلة لدى منظمة العفو الدولية.

كما أود أن اطرح علي المركز تفعل الدور الشبابي من حيث المهتمين من القانونين و الناشطين الحقوقيين الشباب لاني لحظت المؤتمر مهتم بهذا الجيل الواعد وقد كرس لهم ورش عمل خاصة فلماذا لا نستغل هذه الجيل الواعد لان هناك فريق عمل حقوقي شاب وناشط في المجال القانوني ولديهم مؤهلات علمية عالية يقيم في قلب الحدث الساخن غزة فيكون مرصد جيد لنا وسوف اشرع في إرسال ملف كامل لكم يحتوي علي كل نشاطهم وخبراتهم .

لذالك ارجوا من الأخوة الكرام أعضاء الهيئة الحقوقية تسخير كل ما لديهم من جهد وإبداع في الفكر القانوني في التعاون في ما تقدم فيه المركز من مشاريع أثناء المؤتمر لإثبات الوجود في الساحة الدولية من حيث ما نقوم فيه من أنشطة حقوقية بحتة.