موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)



بيان صحفي
(راصد) تطلق صفحة إلكترونية لتلقي شكاوي إنتهاكات حقوق الإنسان عبر شبكة الانترنت



27/12/2009


في خطوه رائده نحو تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين والدول العربية أطلقت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) على موقعها الإلكتروني عبر شبكه الانترنت نافذة لتلقي الشكاوي الخاصة بإنتهاكات حقوق الإنسان والاعتقال التعسفي التي يتعرض لها المواطنين في شتي البلدان العربية وجاءت هذه النافذة تحت عنوان (( أرسل شكواك)).

وقد أوضح السيد عبد العزيز طارقجي المدير التنفيذي لـ (راصد) في لبنان أن الجمعية تضع كافه إمكاناتها البشرية والمعلوماتية والتقنية من اجل إيصال الصوت العربي ومساعده المظلومين وذلك عبر مكاتبها الإقليمية أو بالتنسيق مع أصدقاء وزملاء في منظمات وجمعيات حقوق الإنسان العاملة في الدول العربية الشقيقة كوننّا نؤمن بمبدأ الشراكة مع الجميع ونسعى جميعنا لهدف واحد ومشترك وهو الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأضاف أن استقبال الشكوى يأتي عبر أربع وسائل وهي : 1- ملئ استمارة الشكوى عبر شبكة الانترنت وتدعيمها بالوثائق،2- الاتصال الهاتفي، 3- المراسلة بالبريد ، 4- الحضور شخصيا إن كان ضمن الدول التي يتم تواجد مكاتبنا أو ممثلينا بها .

وكانت (راصد) قد هيأت عبر موقعها الإلكتروني خطوات واضحة لتقديم الشكوى بالإضافة إلى إستمارتين الأولى تتعلق بإنتهاكات حقوق الإنسان بشكل عام ، والثانية تتعلق بالإعتقال والتوقيف التعسفي .

يمكنكم الإطلاع على صفحة أرسل شكواك عبر الرابط التالي :
الإعلام المركزي

www.pal-monitor.org