موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)


راصد تختتم دورة كتابة المشاريع الصغيرة
((تهدف الدورة إلي تشجيع الشباب علي كتابة المشاريع))



8/3/2009


اختتم المكتب الإقليمي للجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان( راصد) في قطاع غزة دورة تدريبية بعنوان: "كتابة المشاريع".

وذلك في مقر الجمعية حيث استهدفت الدورة الفئة العمرية الشبابية كلا من الجنسين وتعتمد بشكل مباشر على أسلوب الحوار والنقاش والمتابعة في التدريب .

وقال أ. حسام جودة مدير وحدة المشاريع والتدريب في (راصد) إن هذه الدورة تهدف إلى تشجيع الشباب علي كتابة المشاريع والعمل على التعرف على القوانين والأسلوب التي يتبع بكتابة المشاريع .

ويؤكد جودة: أن هذه الدورة تهدف إلي خلق وعي جديد لدي الشباب بمستجدات التي تضاف على المشاريع وخاصة كيفية التعامل مع المشاريع المطروحة على ارض الواقع ، كما أشار جودة إلي أهمية التعرف على مفهوم المشاريع ودرة حياه المشاريع وإطارها المنطقي وسبل تقيمها ومتابعتها .

وأضاف جودة: انه الآن بصدد عمل دورة إدارة السيرة ذاتية وهنا يختلف المضمون عن ما هو شائع بما يسمي بكتابة السيرة الذاتية حيث تهدف الدورة إلي ادراة سيرة النجاحات الحياتية التي تتجسد في الكتابة الفعالة لملخص تلك الانجازات عبر سلسلة من المواضيع مبتدأ بكتابة السيرة الذاتية بأنواعها المختلفة بالشكل الصحيح و من ثم التطرق إلي المواضيع الأساسية لبناء المهارات الفردية مثل مهارات الاتصال وادراة الوقت والانفعال وطرق العرض الفعال والتأثير على الجمهور وكيف تكون مستعدا لعملية المقابلة الشخصية وكيفية انجازها بنجاح بالإضافة إلي كيفية الإجابة على أصعب أسئلة تسأل من لجان التوظيف، و هناك تصور مستقبلي لبرنامج مكثف يهدف إلي بناء مهارات الزيادة والقيادة والمبادرة لدى الشباب بمختلف فئات أعمارهم عبر نموذج متكامل يحوي حزمة من المواضيع الإدارية و الثقافية.

ملاحظة: تأتي هذه الدورات التدريبية بعد اتخاذ مجلس الإدارة في (راصد) قراره بتفعيل برنامج الدورات التدريبية في لبنان والأراضي الفلسطينية لتعزيز فكر وثقافة حقوق الإنسان المشروعة على أسس صحيحة وسليمة ولتفعيل دور الشباب وتنميته في اتخاذ قراره بشكل صحيح وسليم وحر .

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)
الإعلام المركزي
غزة – فلسطين