موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)



(راصد) تعقد العزم لتقديم دعوى أمام القضاء اللبناني لمحاكمة قيادة "إسرائيل"
ألم يحن الوقت بعد لتقديم المجرمين للعدالة ؟؟؟
(صبرا وشاتيلا) 26 عاماً على مرور أبشع المجازر التي هزت الضمير الإنساني




20/9/2008


ستة وعشرون عاماً مرت مرور الكرام على أبشع المجازر التي آلمت صميم الإنسانية دون أي تحرك جدي من المجتمع الدولي لإلقاء القبض على المجرمين من قيادة ما تسمى بدولة "إسرائيل" وتقديمهم للمحاكمة العادلة بصفتهم مجرمي حرب ارتكبوا العديد من المجازر بحق المدنيين والأبرياء والأطفال والنساء في فلسطين ولبنان.

وفي الاجتماع الدوري لمجلس الإدارة الإقليمي لـ (راصد) قرر المجلس تكليف السيد عبد العزيز محمد طارقجي المدير التنفيذي للجمعية في لبنان بتشكيل لجنة قانونية ووضع خطة عمل لجمع ملف موثق عن الجرائم التي ارتكبتها قيادة "إسرائيل" على أرض لبنان منذ الاجتياح الإسرائيلي في العام 1982 حتى نهاية حرب تموز من العام 2006 .

الهدف الرئيسي لهذه اللجنة توثيق كافة الجرائم المرتكبة ضد المدنيين وتقديمها للقضاء اللبناني لتحريك دعوى قضائية ضد المجرمين المتورطين في جرائم ضد المدنيين أمام القضاء اللبناني ومن ثم رفع هذا الملف لتقديم الدعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي .

وطالب المجلس الإقليمي للجمعية لـ (راصد) المجتمع الدولي بالتحرك الجدي لتحمل المسؤولية والإيفاء الحقيقي للشرعة الدولية لحقوق الإنسان وعدم السماح للمجرمين بالإفلات من العقاب والسعي بكافة الطرق لتقديمهم للعدالة لتحقيق العدل والسلام في العالم ، وأضاف المجلس : يكفي ظلم واستهتار لحياة الأبرياء ويجب أن نجعل من حقوق الإنسان واقعاً ملموساً لتحقيق العدل.. فتعزيز حقوق الإنسان يبدأ من احترام الكرامة المتأصلة في الإنسان وليس في الشعارات الوهمية التي يرفعها البعض ويجيرها لمصالحه السياسية ولا يقوى على الالتزام أو الإيفاء لها، كما أن حقوق الإنسان ليست كلاماً بل هي مبادئ مرسخة في كرامة وضمير كل إنسان حر .

إن (راصد) تدعو الجميع من جمعيات ومنظمات وأشخاص فرديين ومتطوعين وكل من يهمه هذا الأمر من شخصيات مدنية واعتباريه للانضمام أو التعاون في هذه اللجنة وتقديم كافة التسهيلات والمساعدة لها لتحقيق عملها الذي هو مطلب عادل لكل من تعرض للظلم ..... معاً لتحقيق مسيرة حقوق الإنسان

للاستفسار عن اللجنة أو للتعاون وتقديم المساعدة لها يرجى المراسلة على البريد الالكتروني التالي:
[email protected]
أو بالاتصال على الرقم التالي :
من داخل لبنان: 03 118935 من خارج لبنان : +961 3 118935
الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)
الإعلام المركزي الموحد
www.pal-monitor.org