موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)



قرار صادر عن الهيئة الإدارية في لبنان




7/7/2008


تلقت الهيئة الإدارية للجمعية (راصد) في لبنان رسائل عديدة تفيد أن مكتبها الإقليمي في المغرب العربي يقوم بالمشاركة في لإصدار بيانات وحملات ذات طابع ليس لها أي علاقة بمبادئ وأهداف الجمعية، كما ويقوم المكتب بزج أسماء لمؤسسات وجمعيات محلية ودولية في بياناته دون علم الجهات المذكورة، وهذا ما استدعى منا التحرك العاجل لسبب الحفاظ على مصداقيتنا ومبادئنا في الدفاع عن حقوق الإنسان بشكل عام القائمة على عدم التدخل أو الانحياز لأي طرف سياسي معين، والمبنية على الاحترام المتبادل بيننا وبين المؤسسات الصديقة ذات العمل المشترك.

فبعد الاجتماعات والمراسلات واللقاءات التشاورية التي قام بها السيد عبد العزيز طارقجي رئيس الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان ( راصد ) ابتداء من تاريخ 1/7/2008 على أعضاء الجمعية في لبنان وممثليها خارج لبنان، تقرر مايلي:
  1. الطلب من الزملاء في التجمع الدولي للمؤسسات الحقوقية والإنسانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مقره المغرب) بسحب عضوية الجمعية (راصد) من التجمع .
  2. حل وإغلاق المكتب الإقليمي للجمعية في المغرب العربي (الكائن في ساحة مركب الحمامة شارع الحسن الثاني عمارة رقم 4 طابق 2 تطوان 93000 المغرب).
  3. إعفاء السيد / حسن بن محمد برهون من مهامه كمدير إقليمي للجمعية في المغرب العربي وتجريده من أي صفة تمثيلية للجمعية (راصد).
  4. يتبع أعضاء (راصد) في منطقة المغرب العربي للمكتب الإقليمي في الأراضي الفلسطينية .
  5. الطلب من الزملاء والأصدقاء في الجمعيات والمؤسسات الحقوقية والإعلامية في المغرب العربي بتوخي الحذر من نشر أي بيان أو حملة إعلامية أو تضامنية تحمل اسم جمعيتنا بعد التأكد أنها صادرة عن عناوين موقعنا الالكتروني www.pal-monitor.org
  6. يعمل هذا القرار من تاريخه ويبلغ لكافة أعضاء الجمعية (راصد) وممثليها خارج لبنان ولكل من يهمه الأمر.
للتواصل مع المكتب الإقليمي في الأراضي الفلسطينية عبر البريد الإلكتروني :[email protected]
فلسطين - غزة - شارع النصر تقاطع اللبابيدي - عمارة السعيد - الطابق الثالث تلفاكس 2859007جوال 0599707826
0599300418 .

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)
قسم الإعلام صيدا – لبنان