موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)


بيان صحفي
(راصد) تدين اعتداء الشرطة التونسية
على رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في مدينة بنزرت



28/12/2007


تعرّض الزميل علي بن سالم رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان صبيحة يوم العيد 20 كانون الأول 2007 في مدينة بنزرت إلى اعتداء من قبل الشرطة التونسية، حين كان يتهيأ لاستقبال أصدقائه لمعاديته، قام عدد من الشرطة بمنعهم من الدخول لمقر الرابطة باستعمال القوّة. وسقط السيد علي بن السالم البالغ من العمر 77 سنة، وتم دوسه تحت أرجلهم، مما خلف له أضرار بدنية وتكسير نظّارته. وكان رئيس الإقليم ورئيس المنطقة ببنزرت حاضرين ومشرفين على هذا الاعتداء الآثم، مما أدى لنقل الزميل علي بن سالم إلى المستشفى بحالة يرثى لها.

إن الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد) تدين وتستنكر بشدة هذا الاعتداء التي قام بها أفراد الشرطة التونسية بحق الزميل "علي بن سالم" (77 عاماً) رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في مدينة بنزرت وعدد من زملائه أعضاء الرابطة خلال لقائهم بمقر الرابطة في عيد الأضحى لتبادل التهنئة بالأعياد.

كما تطالب (راصد) السلطات التونسية بفتح تحقيق قضائي نزيه في هذا الاعتداء ومحاسبة المسئولين عنه، ونحثّ الحكومة التونسية للحد من هذه الاعتداءات لمنعها وعدم تكرارها وتأمين الحماية اللازمة للمدافعين عن حقوق الإنسان والالتزام بالشرعة الدولية لحقوق الإنسان .

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد)
قسم الإعلام