موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد)/ المكتب الإقليمي(فلسطين)
بالتعاون والتنسيق مع
مؤسسة فلسطينيون بلا حدود
تقيم دورة تدريب باحثين في مجال حقوق الإنسان



24/11/2007
ضمن أهدافنا بنشر ثقافة حقوق الإنسان والتي هي جزء لا يتجزأ من القناعات والمبادئ التي أسست عليها الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد).

تأتي هذه الدورة وهي الأولي من نوعها للمكتب الإقليمي للجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد) في قطاع غزة للسعي في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية والشفافية في المجتمع الفلسطيني ، وللتعريف بآليات حماية حقوق الإنسان. الهدف الرئيسي من هذه الدورة : هو تدريب المشاركين على مهارات وأدوات البحث الميداني في مجال حقوق الإنسان ، واليات جمع المعلومات ، وذلك تمكينهم من جمعها بالشكل الصحيح وتوثيقها ، وتوخي الموضوعية والصدق ، وليتم استخدامها لغرض البحث العلمي والمساهمة في تحسين التعليم المناسب في فلسطين.

كما وتتضمن الدورة العديد من المواضيع المتنوعة في مجال التدريب على مبادئ ومعايير حقوق الإنسان ومنهجية البحث العلمي والميداني وأدوات الرصد والتوثيق وجدوى التوثيق في استخدام آليات الأمم المتحدة والتعامل مع الاستبيان والاستمارة ، وطرق جمع المعلومات والبيانات من خلال التدريب على كيفية إعداد التقارير والبيانات للازمة لذلك. تبدأ الدورة في 1/12 وحتى 5/12 وهي تستهدف 20 مشارك/ة من خريجي الحقوق في الجامعات والكليات في قطاع غزة. مكان الدورة / قطاع غزة- حي النصر- شارع اللبابيدي – عمارة السعيد- الطابق الثالث .

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان(راصد)
قسم الإعلام


http://pal-monitor.org/Portal/modules.php?name=News&file=article&sid=121