موضوع صادر عن :

الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد)


الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)

الرئيسية »» لبنان »» الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان (راصد)


بيان صحفي
استنكاراً لاقتحام مكتب صحيفة دنيا الوطن في قطاع غزة

30/9/2007

مرة أخرى نتفا جئ بالاعتداء على منبر إعلامي حر يمثل العديد من الصحفيين والاعلامين في قطاع غزة، حيث قام مجهولون باقتحام مكتب صحيفة دنيا الوطن وعبثوا بمحتوياته وسرقوا ونهبوا أجهزة الكمبيوتر وبعض محتويات المكتب .

إن الجمعية الفلسطينية لحقوق الانسان(راصد) تدين وتستنكر بشدة الاعتداء ألاثم على مكتب صحيفة دنيا الوطن وتعتبر إن مثل هذه الاعتداءات المتكررة في قطاع غزة منذ انقلاب ماتسمى "حركة حماس" على السلطة الشرعية الفلسطينية هو اعتداء على حرية الصحافة وعلى حرية الكلمة وعلى حرية الرأي والتعبير.

ونطالب ماتسمى "حكومة حماس" التي تتحمل المسؤولية الأولى عن هذه الاعتداءات وليس أخرها مكتب صحيفة دنيا الوطن، نطالبها باحترام حرية الرأي والتعبير واحترام حرية الصحافة وعدم التعرض للصحفيين والاعلامين أو المساس بهم .

وفي ذات الوقت إننا نحيي ونثمن الوقفة الشجاعة والملتزمة من قبل الاعلامين والصحافيين الأبطال في قطاع غزة في تصديهم لهذا المسلسل اللا أخلاقي ونشدد على ضرورة الوحدة والتكاتف في الجسم الإعلامي لحماية الحريات الصحفية والدفاع عنها والتصدي لكل من يريد أن ينتهك حرية الرأي والتعبير والصحافة والكلمة الحرة.

كما أننا نعلن تضامننا مع أسرة تحرير صحيفة دنيا الوطن وكل العاملين بها ونؤكد من جديد أن ماتقوم به القوى الظلامية من اعتداء واستهداف للأقلام الحرة والنزيها في قطاع غزة إنما هو خدمة للاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف الشعب الفلسطيني يومياً .