هذه الموضوعات صادرة عن :
مرصد الحريات الصحفية
مرصد الحريات الصحفية
الرئيسية »» العراق »» مرصد الحريات الصحفية


حماية نائب يعتدون على صحفيين في بغداد


9/8/2009


يستنكر مرصد الحريات الصحفية الاعتداء غير المبرر على الصحفيين الذي قامت به حماية النائب علي الاديب ،اليوم الاحد، ببغداد .

وابلغ حسام الحاج مراسل قناة الحرة ، مرصد الحريات الصحفية ، ان صحفيين و مصورين يعملون مع قنوات اعلامية عدة تعرضوا للاهانة و الضرب من قبل حماية النائب على الاديب ، اثناء حضوره لتغطية المؤتمر التأسيسي لحركة النهوض الوطني في فندق المنصورميليا.

وكان الاديب النائب عن الائتلاف العراقي الموحد يمثل قائمة دولة القانون في المؤتمر.

واضاف الحاج ، ان رجال الحماية هجموا بطريقة غريبة وهمجية على الفرق الاعلامية و معداتهم ،اثناء توجههم لاخذ تصريحات من النائب علي الاديب، حيث قامت حماية الاديب بمنعهم من الاقتراب من النائب والتعدي عليهم ، و من ثم قاموا برمي معداتهم على الارض وابعادهم ومنعهم من التغطية الاعلامية .

مرصد الحريات الصحفية يستنكر بشدة الاعتداءات المستمرة التي يتعرض لها الصحفيون في العراق ، ويدعو المرصد المؤسسات الاعلامية و الصحفيين لمقاطعة نشاطات من يعتدي عليهم او يمنعهم من التغطية الاعلامية ليكون ذلك رادعاً ، وتأتي هذه كخطوة من خطوات اخرى نتخذها مستقبلاً لمنع وقوع تلك الانتهاكات ضد الصحفيين .

مرصد الحريات الصحفية (JFO) منظمة مستقلة ، مقرها بغداد ، تعنى بالدفاع عن الصحفيين والحريات الصحفية . و تعمل بشراكة منظمة مراسلون بلا حدود .


Journalistic Freedoms Observatory, an independent organization based in Baghdad that monitors and defends media freedom and journalists (www.jfoiraq.org)

العراق – بغداد - الهاتف النقال / 009647901645028 / ا009647702593694 / البريد الالكتروني /[email protected]