هذه الموضوعات صادرة عن :

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين
الرئيسية »» العراق »» الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين


الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين تدعوا الى التحقيق في قضية اختطاف احد العاملين في صحيفة هاولاتي



2\1\2010

اكدت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين استمرار قلقها على اوضاع الصحفيين والاعلاميين والحريات الصحفية في اقليم كردستان العراق . وقال المتحدث الصحفي باسم الجمعية ناظم العكيلي في تصريح صحفي " ان القلق ناجم عن استمرار حالات الانتهاك التي تتعرض لها الحريات الصحفية والمضايقات والتهديدات بخق الصحفيين والتي باتت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم ". وكشف العكيلى في في تصريحه عن تعرض احد العاملين في صحيفة هاولاتي الى محاولة اختطاف بعد الساعة الثالثة من الليلة 30\31\12\2009واثناء رجوعه الى البيت من مطبعة "رنج في محافظة السليمانية موضحا ان اكام كريم تعرض الى الاختطاف بعد خروجه من مطبعة الجريدة قبيل فجر الخميس الماضي " . العكيلي قال ان مكتب الجمعية في الاقليم نقل عن كريم تعرضه الى الاختطاف من قبل مجموعة مجهولة بسيارة رباعية الدفع قبل ان ينجح في الافلات منهم بعد اصابته بجروح في اليدين بحسب افادة كريم .

واكد المتحدث باسم الجمعية العراقية ناظم العكيلي ان الجمعية تعرب عن اسفها لان يشهد الاسبوع الاخير من العام الماضي اكثر من حالة انتهاك للحريات الصحفية في الاقليم معتبرا ان ما يحدث يمثل استهانة بكل الدعوات التي اطلقتها الجمعية والمنظمات المعنية الاخرى بخصوص وجوب احترام الحريات الصحفية في الاقليم و ضرورة توفير المناخات الامنية والقانونية الصحية المناسبة للصحفيين . ونقل العكيلي تاكيد الجمعية العراقية على ضرورة ان تجري الجهات المعنية في الاقليم وخصوصا البرلمان والاجهزة الامنية تحقيقا في هذا الحادث لكشف ملابساته والدوافع والجهات التي تقف خلفه مؤكدا ان الجمعية ستواصل متابعتها للموضوع لحين التوصل الى معرفة الحقيقة .

ابراهيم السراجي
رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين
www.ijrda.org

الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين منظمة غير حكومية تاسست عام 2004 معنية بتعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير مقرها الرئيس بغداد ولديها 15 مكتب في المحافظات
07706246249
07901739832