الرئيسية | أخبار إقليمية | فلسطين

مركز مدى يرحب بقرار إلغاء تعليق عمل قناة الجزيرة في الضفة الغربية

19 يوليو / تموز 2009
رام الله


المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى)

يرحب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بقرار حكومة الدكتور سلام فياض بإلغاء قرار تعليق عمل قناة الجزيرة ليلة أمس، حيث جاء في بيان صادر عن مكتب الدكتور فياض "من موقع حرص السلطة الوطنية على الحريات العامة والعمل الصحفي والإعلامي وبعد التشاور مع عدد من المستشارين القانونيين وكي تأخذ الإجراءات القضائية مجراها الطبيعي ودون إجحاف بالحقوق أصدرت قرارا بوقف تعليق عمل مكتب الجزيرة في فلسطين بما يسمح للمكتب بمزاولة عمله كالمعتاد".

وكانت السلطة الوطنية الفلسطينية قد أصدرت قرارا يوم الأربعاء الماضي(15/7) بتعليق عمل قناة الجزيرة في الضفة الغربية ورفع دعوى قضائية ضدها، على خلفية نشرها تقريرا إخباريا حول تصريحات فاروق القدومي.

ان مركز مدى يطالب السلطة الوطنية الفلسطينية بإسقاط الدعوى القضائية التي رفعتها ضد تلفزيون الجزيرة بحجة التحريض ونشر للفتنة وترويج أنباء كاذبة, حيث ان محاكمة الجزيرة, سيؤدي إلى زيادة المخاوف في أوساط الصحفيين ووسائل الإعلام، وتعزيز الرقابة الذاتية المنتشرة أصلا في الأراضي الفلسطينية، والتي تفاقمت في السنوات الثلاث الأخيرة، خاصة وان التقرير الذي بثته كان موضوعيا ومحايدا.

إن مركز مدى يكرر دعوته لاحترام حرية الرأي والتعبير في الضفة الغربية وقطاع غزة، المكفول في القانون الفلسطيني الأساس، وقانون المطبوعات والنشر، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

لمزيد من المعلومات:
Mousa Rimawi
Ramallah
Mada Coordinator
info[email protected]
[email protected]
http://www.madacenter.org