هذه الموضوعات صادرة عن :
شبكة المنظمات الشابة

شبكة المنظمات الشابة

الرئيسية »» مصر »» شبكة المنظمات الشابة


المنظمة العربية للإصلاح الجنائي تحصل على العضوية الفخرية بالإتحاد المصري لمنظمات حقوق الإنسان الشابة
وتنظم صالون شهري مع الاتحاد باسم صالون"رواد المدافعين"

21/10/2009

يرحب الاتحاد المصري لمنظمات حقوق الإنسان الشابة ( شبكة المنظمات الشابة ) بعضوية المنظمة العربية للإصلاح الجنائي وذلك بصفة فخرية في الاتحاد، ويأتي ذلك لدور المنظمة البارز في دعم منظومة حقوق الإنسان في مصر والمنطقة العربية .

ومن الجدير بالذكر أ ن الغرض من تأسيس الاتحاد دعم منظومة المجتمع المدني المصري عبر ترسيخ مفهوم الشراكة مابين المنظمات أعضاء الاتحاد .

ويأتي انضمام المنظمة العربية للإصلاح الجنائي للاتحاد عبر آلية العضوية الفخرية التي يعتمد عليها الاتحاد في ضم المنظمات الكبيرة محليا ودوليا والتي لها خبرة في مجال حقوق الإنسان لتصبح عضوا فخريا بالاتحاد وذلك لتدعم الاتحاد بخبراتها وتنقل خبراتها للمنظمات الشابة أعضاء الاتحاد , وتأكيدا علي التواصل بين أجيال المدافعين عن حقوق الإنسان .

وانضمام المنظمة العربية للاتحاد بتاريخها الطويل في الحركة الحقوقية حيث انشأت المنظمة العربية في عام 2004 كمنظمة اقليمية غير حكومية تضم عدد من المدافعين عن حقوق الانسان فى الوطن العربى وتتميز بالعمل على إصلاح البنية التشريعية والنظم العقابية فى الوطن العربى من أجل حقوق الانسان والدفاع عنها من خلال مد جسور التعامل بينها وبين المنظمات المحلية والدولية.

ويعقد الاتحاد بالاشتراك مع المنظمة العربية أنشطة عديدة سيعلن عنها تباعا وقد اعتبرت المنظمة الاتحاد حليفا وشريكا لها في المرحلة القادمة.

صالون "رواد المدافعين"
وفي اطار التعاون والتشبيك اتفق الاتحاد المصري لمنظمات حقوق الإنسان الشابة والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي علي تنظيم صالون شهري تحت اسم "رواد المدافعين "

ويأتي الصالون بمناسبة الاحتفال ببلوغ حركة حقوق الإنسان في مصر سن الرشد واعتبار عام 2010 عام الاحتفال بالحركة الحقوقية المصرية فكان من الطبيعي أن يشترك الشباب مع الرواد في أعمال مشتركة تؤكد علي تواصل أجيال الحركة الحقوقية واعتزاز المنظمات الشابة بتاريخ الحركة وروادها .

ويعقد الصالون في الاسبوع الاول من كل شهر في مقر المنظمة العربية للاصلاح الجنائي وبتنظيم مشترك بين الاتحاد والمنظمة وتشارك المنظمات أعضاء الاتحاد في تنظيم الصالون كل منظمة حسب نوع الحق الذي تدافع عنه .

ويكرم في كل حلقة من حلقات الصالون أحد رواد المدافعين عن حقوق الانسان .