موضوع صادر عن :



الرئيسية »»مصر »» عين علي مصر
إطلقوا سراح قيادات اللجنة الشعبية بسيناء


23/1/2010

ألقت قوات أمن العريش القبض علي ثلاثة من قيادات اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق المواطن هم أشرف الحفني وأشرف قويدر وأيمن الرطيل ..وذلك بعد اقتحام منازلهم فجر اليوم..

وجاء القبض علي عليهم عقب عدد من النشاطات الشعبية المتعلقة برفض بناء الجدار الفولازي علي الحدود مع غزة .. وقيام اللجنة الشعبية بتبني موقف ضد الانفلات الأمني في الشارع السيناوي ومطالبتها بإقالة القيادات الأمنية .. فضلا عن دورها البارز في تنظيم عمليات دعم منكوبي السيول الأخيرة في وسط سيناء .

ومؤسسة الهلالي للحريات إذ تدين القبض علي القيادات الثلاثة فإنها تؤكد علي تضامنها الكامل مع مواقف اللجنة الشعبية ولاسيما حق قياداتها في التعبير عن ارائهم بحرية دون مصادرة ..وتري ان القبض علي القيادات الشعبية في ذلك التوقيت الكارثي في سيناء هو عدوان مباشر علي المواطنين من منكوبي السيول نظرا للدور الذي تقوم به اللجنة الشعبية في هذا الاتجاه وعلي رأسها المعتقلون الثلاثة.

وتطالب مؤسسة الهلالي للحريات بسسرعة اطلاق سراح المعتقلين الثلاثة والتوقف عن أية ممارسات من شأنها إعاقة عمل اللجنة الشعبية ككيان شعبي يمارس دورا مساندا لأهالي سيناء في تلك الظروف المأساوية التي يمرون بها.

مؤسسة الهلالي للحريات