موضوع صادر عن :



الرئيسية »»مصر »» عين علي مصر
صحفيو حقوق الإنسان يتضامنون مع الزميل يوسف شعبان


17/9/2009

يعرب صحفيو حقوق الانسان عن بالغ أسفهم لما تعرض له الزميل يوسف شعبان من هجوم عنيف من احدى المؤسسات الحقوقية بعد نشره تحقيقا صحفيا فى جريدة الأهرام المسائى بتايخ 7 سبتمبر الجارى حول إئتلافات المنظمات ودور التمويل الأجنبى فى نشاطها.

فقد فوجئ الصحفيون ببيان عنيف من مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان ضد الزميل الصحفى اشتمل على نقد بالغ القسوة وحمل تهديدا واضحا وصريحا للصحفى والجريدة بتصعيد الأمر إلى ساحة القضاء. وهو أمرغريب على مؤسسة محسوبة على الحركة الحقوقية فى مصر من المفترض أنها تدافع عن حرية الصحافة والرأى والتعبير وتعلم تمام العلم ان الصحفى الذى تهاجمه يقف فى الصفوف الاولى للمدافعين عن حقوق الانسان والداعمين للمنظمات الحقوقية ودورها.

إن ما قامت به مؤسسة ملتقى الحوار ينذر بتوتر فى العلاقة بين الصحافة وحركة حقوق الانسان فى مصر. باعتبار أن الحركة فى عهدها الحديث باتت تطير بجناحين. هما النشطاء والدعم الاعلامى الذى يقف من خلفهم. إلا أن الخطوة التى أقدمت عليها مؤسسة ملتقى الحوار قد تصيب أحد هذين الجناحين فى توقيت شديد الحساسية والخطورة ليس بالنسبه للحركة الحقوقية فقط وانما بالنسبة لكل دعاة الاصلاح والتطور الديمقراطى فى مصر

وفى النهاية فان صحفيو حقوق الانسان الموقعون على هذا البيان يؤكدون تضامنهم التام والكامل مع زميلهم الاستاذ يوسف شعبان فى هذا الموقف ليس من قبيل التعصب المهنى او العداء للحركة الحقوقية او مؤسسة بعينها وانما اعترافا بدوره فى الصحافة الحقوقية وشهادة بالتزامه المهنى والاخلاقى على مدار سنوات عمله الصحفى.

الموقعون على البيان           الاصدار
  1. أحمد أيوب           مجلة المصور
  2. عبد الجواد أبو كب           مجلة صباح الخير
  3. خليل العوامى           جريدة الوفد
  4. وائل على           جريدة المصرى اليوم
  5. هويدا يحيى           جريدة روزاليوسف
  6. ابراهيم الطيب           جريدة الدستور
  7. حسام الدين الأمير           جريدة نهضة مصر
  8. محمد عبد السلام           جريدة الوطنى اليوم
  9. اميرة احمد           جريدة الفجر
موضوع متعلق:
http://www.anhri.net/egypt/moltaka/2009/pr0909.shtml

صحفيو حقوق الإنسان