موضوع صادر عن :



الرئيسية »»مصر »» عين علي مصر
خبر عاجل
حق التجمع والخطوط الحمراء


30/7/2009

تلقت الجمعية الوطنية للمساعدة القضائية وحقوق الإنسان خبرا عن تلقي السيد / فوزي عبد الفتاح رئيس اللجنة العليا للدفاع عن حقوق العاملين بالتربية والتعليم تحذيرا من السير في خطوات الإعتصام أمام مقر رئاسة الجمهورية والمقرر له يوم 16 أغسطس القادم ، ذلك بحجة أن هذا المكان خط أحمر ممنوع الإقتراب منه.

والجدير بالذكر أن السيد / عبد الفتاح قد أكد ان هذه التهديدات لن تمنع جموع الإداريين من تنفيذ إعتصامهم مهما كانت التهديدات التي صدرت ضدهم ، وأكد على عدم التخاذل أمام هذه الإجراءات التعسفية.

أن الجمعية الوطنية إذ تؤكد على حق كل مواطن في مباشرة حقوقه في الإعتصام السلمي رغبة منه في التعبير عن حقوقه الضائعة و المسلوبة ، وترى ان تهديدات الأمن ووصف ذلك الإعتصام بالخط الأحمر ما هو الا تجاهل واضح ضد مطالب اللجنة العليا والعاملين في مجال التربية والتعليم.

وترى الجمعية الوطنية أن هذا المسلك الذي يتبعه الأمن ما هو إلا مخالفة واضحة وصريحة لنص المادة ( 21 ) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والذي يعطي الحق في التجمع السلمي مع عدم وضع أي قيود عليه.

وتتضامن الجمعية الوطنية للمساعدة القضائية وحقوق الإنسان مع اللجنة العليا للدفاع عن حقوق العاملين بالتربية والتعليم في حقهم المشروع والمكفول بموجب المواثيق الدولية في الحق في التجمع السلمي ودون المساس بطلباتهم وحقوقهم.

المقر الرئيسى: 128 ش القلعة-الموسكي-(محمد علي سابقا)-القاهرة.
تليفون 00223928534
البريد الإلكترونى : [email protected]
الموقع الإلكتروني:www.ensan.ahlamountada.com

الجمعية الوطنية للمساعدة القضائية وحقوق الإنسان
مشهرة برقم 6323 لسنة 2005