موضوع صادر عن :



الرئيسية »»مصر »» عين علي مصر
خبر عاجل
عز الحديد في نقابة المحامين


29/7/2009

تابعت الجمعية الوطنية للمساعدة القضائية وحقوق الإنسان قيام عشرات من المحامين المنتمين إلى تيار اليسار ، وقفة إحتجاجية يوم الأحد الموافق 21/6/2009 أمام مقر نقابة المحامين بالقاهرة بسبب ما أسموه بتدخل المهندس أحمد عز ، أمين تنظيم الحزب الوطني في شئون النقابة وحضوره إجتماعا مع حمدي خليفة نقيب المحامين في أحد الفنادق الخميس الماضي وذلك لتشكيل هيئة المكتب بالنقابة العامة للمحامين.

إن الجمعية الوطنية إذ تستنكر وبشدة ما فعله نقيب المحامين من مساعدته لأمين التنظيم بالحزب الوطني وتدخله الواضح والصريح في الشئون الداخلية لنقابة المحامين وذلك عن طريق الجلوس سويا والإتفاق على إختيار التشكيل الداخلي لنقابة المحامين.

كما ترى الجمعية الوطنية أن المبررات التي ساقها أمين المهنيين بالحزب الوطني الدكتور / محمد حسن الحفناوي في أن جلوس كل من نقيب المحامين وأمين التنظيم وكلاهما أعضاء الحزب الوطني كانت جلسة للتنسيق بينهما وأشار إلى امكانية أن يكون هذا التنسيق مع أحد من الأحزاب المعارضة ما هي إلا مبررات واهية لا تعتمد على الحقيقة وإنما هي سياسة تعتمد على إحتكار الحزب الحاكم على كل شيء في مصر وكان أختيار أحمد عز أكبر دليل لذلك كونه أكبر محتكر مصري.

أن الجمعية الوطنية للمساعدة القضائية وحقوق الإنسان إذ تعلن تضامنها الكامل واللامحدود مع المحامين المصريين وترفض أن تكون قلعة الحرية المصرية تحت أي وصاية أو تدخل من أحد وأن تظل نقابة المحامين هي القلعة الأولى والأخيرة لحماية المظلومين والكادحين من أبناء الشعب المصري.

لذلك تطالب الجمعية الوطنية الحزب الوطني بعدم التدخل من قريب أو بعيد في سياسات النقابة العامة للمحامين ، كون النقابة لا تحتكر أو توضع تحت وصاية من أي شخص.

المقر الرئيسى: 128 ش القلعة-الموسكي-(محمد علي سابقا)-القاهرة.
تليفون 00223928534
البريد الإلكترونى : [email protected]
الموقع الإلكتروني:www.ensan.ahlamountada.com

الجمعية الوطنية للمساعدة القضائية وحقوق الإنسان
مشهرة برقم 6323 لسنة 2005