موضوع صادر عن :

الرئيسية »» مصر »» صحفيون بلا حقوق


لعلها تفتح ثغرة في جدار الظلام!
وقفة لصحفيي "الشعب" بالشموع أمام مجلس الشورى .


9/7/2009



ينظم صحفيو "جريدة الشعب" وقفة احتجاجية "بالشموع".. لعلها تفتح ثغرة في جدار الظلام أمام مقر مجلس الشورى في الثامنة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12-7-2009 في تصعيد جديد لاعتصامهم المستمر والذي دخل شهره الثاني بمقر نقابة الصحفيين.

يشارك صحفيي جريدة الشعب في وقفتهم عدد من الزملاء بالجرائد المختلفة إلى جانب بعض الشخصيات العامة، وتستهدف الاحتجاج علي التجاهل المتواصل الذي يبديه صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى لقضيتهم ومطالبهم العادلة، التي تتمثل في إلغاء القرار "غير القانوني" بإغلاق الملف التأميني لجريدة الشعب وجميع العاملين بها منذ العام 2000. وبالتالي نزع المظلة التأمينية عنهم ، وعدم تسوية رواتبهم المتجمدة منذ تسع سنوات دون أي زيادة ، بالإضافة إلي تمسك صحفيي وإداريي الجريدة بضمان حق العمل ، بعد أن أغلقت جريدتهم بقرار إداري مخالف للقانون. ورفض السلطات المعنية في الدولة لتنفيذ 14 حكما قضائيا بعودتها!.

وتؤكد" صحفيون بلا حقوق " تضامنها الكامل مع الزملاء في صحيفة الشعب الموقوفة بالمخالفة للقانون والدستور حتى يحصلوا على كل حقوقهم ، وعلى رأسها عودة الصحيفة الى الصدور مرة أخرى . وتؤكد مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها الزملاء المعتصمون في مقر نقابة الصحفيين منذ ما يزيد على الشهر .

وتطالب " صحفيون بلا حقوق " بإطلاق حرية إصدار الصحف في مصر وغل يد الدولة في وقف الصحف بقرارات إدارية كضمانة أساسية لا يمكن النزول عنها من أجل خلق مناخ ملائم لحرية النشر والتعبير وتقييد احتكار بعض المؤسسات الصحفية لفرص العمل في مهنة الصحافة .

كان صحفيو و إداريو الشعب قد نظموا عدة وقفات احتجاجية سابقة أمام كل من نقابة الصحفيين والمجلس العلي للصحافة آخرها الأحد الماضي أمام مقر مجلس الشورى.

صحفيون بلا حقوق