الرئيسية »»مصر »» المركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية

بعد أن دخل إضراب عمال غزل شبين عن الطعام يومه السادس
مكتب العمل فاوض العمال على تقديم استقالتهم وفض الإضراب
خمسة عمال تقدموا باستقالات وفضوا الإضراب عن الطعام
وعامل واحد رفض تقديم الإستقاله
6/9/2009

بسبب نشاطهم النقابى والعمالى قامت شركة أندراما (غزل شبين سابقا) بإصدار مجموعة من القرارات التعسفية بحق القيادات العمالية بالمصنع حيث تم نقل كلا من فاضل عبد الفضيل سالم - موسي محمد موسي النجار- رجب محمد الشيمي من المصنع بشبين إلي الأسكندرية وبدون أي بدلات إنتقال أو توفير مسكن، كما صدر قرار بإيقاف سمير على القزاز عن العمل ، وتم فصل أحمد خضر عن العمل ومعه خمسة عمال آخرين.

فأعلن ستة عمال الإضراب عن الطعام منذ ستة أيام وتم إيداعهم بمستشفى شبين التعليمى بقسم الباطنة وهم :
عبد العزيز باخطره عبد العزيز موسى عامل نسيج بالمصنع منذ 24 سنة راتب (750 جنيه) صدر بحقه قرار فصل أيمن إبراهيم السيسى يعمل بقسم المتابعة منذ 13 عاما راتب (560 جنية) صدر بحقه قرار فصل .

ابراهيم خيرى عقل يعمل منذ 3 سنوات عامل انتاج بالمصنع براتب 350 جنية وصدر بحقه قرار فصل.

احمد عامر عسكر عامل انتاج و بالمصنع منذ 15 سنة ويتقاضى راتبا ( 675 جنية) وصدر بحقه قرار فصل.

محمد محمد حسن الاعصرعامل بالمصنع منذ ستة سنوات ويتقاضى راتب ( 480 جنية) وصدر بحقه قرار فصل.

سميرعلى القزاز مشرف انتاج سابقا وتم نقله تعسفيا إلى وظيفة أمين مخازن يعمل بالمصنع منذ عشرون عاما راتبه (800 جنية) موقوف عن العمل للمرة الثانية .

و مساء أمس توجه مدير مكتب العمل للمستشفى وفاوض العمال على تقديم الإستقالة وإستلام المستحقات بدلا من إنتظار المحكمة ونتيجه لحالة الحصار التى واجهت العمال قاموا بالتوقيع على إستقالات وتم صباح اليوم فض الإضراب عن الطعام ومغادرة المستشفى، ولم يبقى من المضربين الإ العامل سمير القزاز الموقوف عن العمل وسوف يقوم بفض الاضراب مساء اليوم مع الاستمرار فى الاجراءات القانونية لإنهاء الإيقاف.

والمركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية إذ يدين ممارسات مكتب العمل التى سخرت لحماية المستثمر بدلا من حماية حقوق العمال وإعداد تقرير بالرأى حول شكواهم وحول إضرابهم عن الطعام فانه يؤكد بطلان هذه الإستقالات لأنها جاءت وليده الإكراه المادى والمعنوى الذى مارسته الشركه على العمال، ويؤكد المركز على اعتزامه الإستمرار فى الإجراءات القانونية فى مواجهة الشركة لجميع العمال بما فيها الذين أكرهوا على الإستقاله.

المركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية