موضوع صادر عن :

مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان

الرئيسية »»مصر »» مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
أوباما يستقبل وفدا من المدافعين عن حقوق الإنسان
بينهم بهى الدين حسن وجمال عيد
خبر صحفي


18/2/2010

يستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد ظهر اليوم (الخميس) فى البيت الأبيض وفدا من المشاركين فى "مؤتمر قمة حقوق الإنسان"، يضم الوفد بهى الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وجمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

يقوم بتنظيم المؤتمر منظمتي "بيت الحرية" و"حقوق الإنسان أولا"، بالتعاون مع أربع منظمات إقليمية، بينها "مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان"وثلاث منظمات تمثل أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية، وذلك فى واشنطن من 18-19 فبراير.

وقد ألقى بهى الدين حسن كلمة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تناول فيها المشاكل التى تواجه حرية التعبير والمدافعون عن حقوق الإنسان فى العالم العربي، وضرب أمثلة بحالات مسعد أبو فجر وكريم عامر من مصر، والمحامى مهند الحسني من سوريا، وآخرين من اليمن والسودان وتونس.

جدير بالذكر أن بهى شارك خلال الأيام الماضية -بدعوة من عدة جامعات ومنظمات أمريكية- في عرض ومناقشة التقرير السنوي لمركز القاهرة عن حالة حقوق الإنسان فى العالم العربي "واحة الإفلات من المحاسبة والعقاب"، فى عدة مدن، فى جامعات "هارفارد" و"لوس أنجلوس" و"كولومبيا" ومؤسسة "كارنيجى".

وقد شارك أيضا في تقديم التقرير فى بعض هذه الندوات: هانى مجلى، عضو مجلس إدارة مركز القاهرة، وجيرمى سميث، مدير مكتب مركز القاهرة بجنيف، ورضوان زيادة، مدير مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان، وناثان براون، الأستاذ بجامعة جورج تاون.