موضوع صادر عن :

البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان
البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان

الرئيسية »» مصر »» البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان


عاجل - اليمن
البرنامج العربي يدين الاحداث المؤسفة التي يمر بها اليمن


16/8/2009

يتابع البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان ، الأحداث المؤسفة التي يمر بها اليمن والتي تتعرض لها مدينة صعدة ، والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين بين قتلى وجرحى ، كما اعتقل عدد كبير من المواطنين ، تلك الأحداث التي تنذر بقيام حرب أهلية .

والبرنامج العربي إذ يدين أحداث العنف المسلح ، والقتل والتشريد ، والاعتقالات التي أدت إلى نزوح عدد كبير من أبناء مدينة صعدة إلى خارجها ، ويؤكد أن ما يجري على أرض مدينة صعدة ، يشكل جرائم ضد الإنسانية و يعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان .

والبرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان يهيب بالسلطات اليمنية ، بسرعة اتخاذ التدابير والإجراءات التي من شأنها وقف هذه الحرب ، حقنا للدماء اليمنية ، كما يطالب بضرورة إعمال القوانين والدستور و مراعاة القانون الدولي الإنساني وكافة المواثيق الدولية التي تكفل حق المواطنين في الحماية والأمان الشخصي .

والبرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان يطالب السلطات اليمنية بضرورة، وبسرعة الإفراج عن المعتقلين والعمل على إعادة النازحين من مدينة صعدة وأن تكفل لهم الحماية والأمان ،وبضرورة فتح تحقيق عادل ونزيه في الجرائم و الانتهاكات التي وقعت ومحاسبة القائمين عليها أيا كان موقعهم في السلطة ، كما يطالب البرنامج العربي ، أيضا ، بضرورة احترام بضرورة احترام المعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان

For more information please contact:
البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان
The Arab Program for Human Rights Activists
Osama El Sadik St., behind El Serag Moll, 8th district,
building No. 10, 7th floor, flat No 16
Nasr City, Cairo- Egypt
Tel: 0222753975 - 0227753985
Fax : 0222878773
Mo: 0109240291
[email protected] - www.aphra.org