الرئيسية »» مصر »» مركز الفجر برنامج مناصرة حقوق الإنسان
الحرية لجمال عبد الفتاح ورفاقه الأسرى
27/4/2006

في تصعيد خطر من جانبها تعبيراً عن موقف نظام الحكم في مصر المعادى للحريات والديمقراطية .. قامت أجهزة القمع البوليسي المدعومة بأعداد من البلطجية وعتاة الإجرام بفض اعتصام سلمى جرى تضامنا مع اعتصام قضاة مصر في ناديهم بوسط العاصمة المصرية القاهرة للمطالبة بتأكيد استقلالية القضاء المصري وفى مواجهة التزوير الفاضح لإرادة الناخبين في مصر , ثم إلقاء القبض على أعداد من النشطاء السياسيين والحقوقيين .

وقد تعرض هؤلاء النشطاء أثناء فض الاعتصام بالقوة وإلقاء القبض عليهم على مدار أيام 24 و 26 وصباح اليوم 27 إبريل إلى أشكال من البلطجة والعنف وجرى تقديمهم إلى نيابة أمن الدولة بتهمة التجمهر والتي قررت حبسهم احتياطياً على ذمة التحقيق ليتم إيداعهم بسجن المحكوم بطرة .

كما شددت قوات القمع البوليسي من حصارها للنشطاء المعتصمين بمبنى نقابة الصحفيين المجاور لنادى قضاة مصر ومنعت عنهم الطعام والدواء بما يهدد حياة بعض المرضى من بينهم بخطر الموت .

ومركز الفجر إذ يؤكد على كامل تضامنه مع قضاة مصر .. يؤكد على إدانته جريمة الاعتداء على حق شرفاء الوطن في الحرية والتعبير .. إدانته لكل مظاهر القوة المسلحة والبلطجة التي تمارسها أجهزة القمع في مصر بحق خيرة أبناء هذا الوطن وتعريضهم للأسر خلف غياهب السجون والمعتقلات ضريبة نضالهم من أجل وطن خال من الاستبداد والقمع والفساد والاستغلال .

تحية لقضاة مصر الشوامخ تحية لكل المقاومين البواسل .. والحرية لجمال عبد الفتاح وكمال خليل وأشرف إبراهيم ووائل خليل وحمدي قناوى وعلى الفيل وكل الرفاق الأسرى .

موضوع صادر عن :

مركز الفجر برنامج مناصرة حقوق الإنسان
مركز الفجر
برنامج مناصرة حقوق الإنسان