موضوع صادر عن :

الرئيسية »» مصر »» مؤسسة أولاد الأرض لحقوق الإنسان


أولاد الأرض تتضامن مع عمال شركة المصبغة
وتطالب وزيرة القوى العاملة بتنفيذ وعودها لهم


4/10/2009

هدد 500 عامل بالشركة الاقتصادية للتنمية الصناعية (المصبغة) بالعاشر من رمضان اليوم بالاعتصام احتجاجا على تراجع وزيرة القوى العاملة لوعودها لهم بصرف إعانة من صندوق الطوارئ بالوزارة لكي يتمكنوا من صرف رواتبهم التي تقدر ب 280 ألف جنية .

وقال نقابي بالشركة التي يديرها العمال منذ عامين، "سددنا لهيئة الكهرباء قبل العيد مباشرة جزء من المديونيات بعد أن هددوا بقطع التيار الكهربائي وذلك بعد مكالمة تليفونية من الوزيرة تعهدت خلالها بصرف رواتب العمال بعد أنتهاء اجازة العيد مباشرة، ولكننا فوجئنا بها تتراجع عن وعودها ، في حين رفض سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج التدخل لحل مشاكل العمال".

وأشار العمال إلي انهم نجحوا من خلال إدارتهم للشركة بعد هروب مالكها رجل الأعمال السوري عادل أغا، على إرغام وزارة القوى العاملة على عدم إغلاق الشركة وتعيين مفوض لإدارتها، "وقالوا.." ان بيوتهم تواجه أزمة طاحنة بسبب عجزهم عن تسديد مصاريف المدارس, خاصة بعد الاعباء المالية التي تحملوها خلال شهر رمضان وعيد الفطر . . وتساءلوا " تتحدث الحكومة كثيرا عن الانحياز الي محدودي الدخل , ومواجهة البطالة .. ولكنها اليوم عمليا تثبيت زيف هذا الكلام "..

يذكر أن العمال يقومون منذ أن استلموا الشركة بتسديد جزء كبير من مديونيات رجل الأعمال السوري للكهرباء وللمياه وللغاز إلى جانب توفير رواتب العمال الشهرية، وقد قاموا بعدة اعتصامات لمواجهة التهديدات المتكررة بقطع المياه والكهرباء.

وتطالب " أولاد الأرض " وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي بتنفيذ وعودها للعمال وسرعة صرف رواتبهم حفاظا علي حقوقهم المشروعة التي ينص عليها الدستور والمواثيق الدولية ..!

لمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال :
0123050298 ت/ ف 35730877/02
العنوان : الجيزة ة 137ش ربيع الجيزي ت/ ف 35730877/02
بريد إلكتروني: [email protected]