البحرين - تراجع خطير في مرحلة الإصلاح

الاربعاء 26 ايلول 2004


تستنكر الجمعية البحرينية للحريات العامة سياسة التضييق علي الحريات العامة ومصادرة الرأي الآخر وتكميم الأفواه التي تجلت في مجوع القوانين المقيدة للحريات العامة والتي تعد متخلفة عن مسيرة الإصلاح وكان افضحها قانون الجمعيات السياسية ( المقيد للعمل السياسي) الذي صدر مؤخرا ثم توج بسجن نائب رئيس مركز حقوق الإنسان في البحرين عبد الهادي الخواجة اثر مشاركته في ندوة جماهيرية عن الفقر في البحرين.

ففي الوقت الذي كان وزير خارجية البحرين يلقي كلمته أمام الجمعية العمومية في الأمم المتحدة والتي تحدث فها عن الإصلاحات والمشاركة الشعبية في البحرين كانت أجهزة الدولة مستنفرة بكل طاقتها لمنع ندوه وفلم قصير عن واقع الفقر المأساوي في البحرين.

أن هذه التصرفات الغير مدروسة من قبل حكومة البحرين في التعاطي السلبي مع مؤسسات المجتمع المدني وعدم احترام المواطن في حق التعبير عن رأيه فضلا عن حقه في المشاركة واختيار حكومته لهي هدم لكل محاولة إصلاح وتتطاول مفضوح علي ابسط الحقوق المقرة دستوريا دوليا وابسط مفردات الديمقراطية.

إننا نطالب الإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة و تجميد العمل بالقوانين القامعة للحريات العامة ونناشد المنظمات الحقوقية التدخل لصلح دعم جهود الإصلاح في البحرين.

الجمعية البحرينية للحريات العامة ودعم الديمقراطية
26-9-2004
موضوع صادر عن :