أعلنت شركة “تويتر”، أمس 24 مايو 2016، أن موقع التواصل الاجتماعي سيتوقف عن احتساب أسماء المستخدمين والمرفقات الإعلامية مثل الصور ومقاطع الفيديو ضمن عدد الأحرف المسموح به في التغريدة الواحدة لكنه سيبقي على الحد الأقصى لطول التغريدة البالغ 140 حرفا.

 وقالت الشركة “إن التغيير الذي يأتي في إطار مساعيها لتبسيط خدمة التدوين المصغر، سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وأكد الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، في تغريدة له من 115 حرفا “أن تغييرات بسيطة قليلة لجعل المحادثات على تويتر أسهل! ولن يتم بعد الآن حذف أحرف بدلا من الصور أو الفيديو”.

وأشار دورسي إلى “أن الشركة التي تواجه ركودا في نمو عدد المستخدمين، ستعمل على تبسيط منتجها في محاولة لجذب مستخدمين جدد”.

وكان طول التغريدة في السابق، معدا ليتضمن اسم المستخدم، ويتلائم برغم ذلك مع طول الرسالة النصية القصيرة التي تستخدم في الهواتف المحمولة والذي يصل إلى 160 حرفا، أما في الوقت الحالي يمكن أن يصل حجم الروابط في التغريدة الواحدة إلى 23 حرفا وهو ما يقلص المساحة المتاحة أمام المستخدمين للتعليق عند مشاركة مقالات أو أي محتوى آخر.

كما أن شركة “تويتر”، قد أعلنت أيضا أنها آخر الشركات التي تختبر تقديم الوضع الليلي في تطبيقها الرسمي، وهذا بحسب ما ظهر لبعض المستخدمين على نسخة أندرويد، فإن لون التطبيق تحول إلى درجة غامقة من الكحلي، والأيقونات النشطة في الأعلى تصبح زرقاء والخط باللون الأبيض، وهذا ليس لون أسود لكنه وضع ليلي.

فقد أكدت الشركة، أنه لاتوجد طريقة لإيقاف الوضع الليلي، بحسب مصدر الصورة، وذلك سيكون في الوقت الحالي فقط، نظرا لأنه في وضع أختباري، ولكن عند إطلاق الميزة نهائياً من المتوقع أن تسمح تويتر بخيار العودة للوضع العادي.

يذكر أن  أسهم تويتر، وصلت إلى مستوى قياسي، إذ سجل سعر السهم 13.72 دولار بعد أن خفضت شركة الوساطة المالية موفت ناثانسون تصنيف سهم الشركة من “محايد” إلى “توصية بالبيع”.

والجدير بالذكر أن مطوري الأندرويد يمكنهم إضافة الوضع الليلي التلقائي في تطبيقاتهم، يعني أن التطبيق سيتحول إلى الوضع الليلي تلقائياً، عندما يحلّ الليل عندك بناءاً على التوقيت والموقع الجغرافي.

 

أخبار مصر