نداء عاجل جدا تونس تعرض حياة الفاهم بوكدوس للخطر

يتابع البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان بقلق بالغ تطورات ما يحدث مع الزميل الصحفي الفاهم بوكدوس والذي ألقت الأجهزة الأمنية التونسية القبض عليه أمام باب المستشفي بحجة تنفيذ حكم صدر ضده بالسجن اربعة سنوات علي خلفية تغطيته لما حدث في الحوض المنجمي من أحداث.

إن البرنامج العربي إذ يشير إلي الوضع الصحي المتردي للفاهم ومعاناته منذ بداية التسعينيات من أزمات ربو حادة استلزمت أن يكون نزيلا دائما بمستشفيات تونس وعلم السلطات بهذه الحالة ورغما عن ذلك قامت السلطات بمحاكمته بتهم واهية وانتظاره علي باب المشفي لتنفيذ الحكم الجائر ضده.

إن البرنامج العربي إذ يؤكد أن الزج بالفاهم في غياهب السجون مع وضعه الصحي المتردي سيزيد من سوء حالته الصحية، وقد وردت إلينا رسالة استغاثة من زوجته تفيد ازدياد أوضاعه الصحية سوءا بشهادة طبيب السجن جراء التكدس وانعدام التهوية والأوضاع المزرية للسجون.
إن البرنامج العربي يؤكد أن القبض علي بوكدوس يعد مخالفة صريحة لكافة المواثيق والأعراف القانونية الدولية وخاصة لمجموعة القواعد الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة عن الأمم المتحدة،كما يؤكد علي أن مثل هذه الممارسة من قبل السلطات التونسية تعد اغتيالا مع سبق الإصرار والترصد لبوكدوس،ويحمل البرنامج العربي السلطات التونسية المسئولية كاملة عن حياة الناشط.

ويناشد البرنامج كافة المنظمات الحقوقية العربية والدولية بالتضامن معنا من أجل الافراج عن الفاهم بوكدوس لأسباب صحية ومخاطبة السلطات التونسية والضغط عليها قبل فوات الأون.

أكتبوا إلى الرئيس التونسي “زين العابدين بن علي” – قصر قرطاج
تليفون: 0021671565400- فاكس: 0021671562378

وزارة العدل وحقوق الإنسان في تونس:
نليفون: 0021671561400- فاكس: 00216715622101