كتب anhri      
 

الشبكة العربية  : منع نشر مقال الكاتب الصحفي وائل قنديل خطأ كبير من جريدة الشروق ينبغي إصلاحهالقاهرة في 25 يوليو 2013

اعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم,عن اسفها الشديد لقيام جريدة “الشروق” المصرية  بمنع نشر مقال الكاتب الصحفي وائل قنديل في عدد اليوم ، واعتبرته خطأ كبير لم يعتاده القراء من أحد أهم الجرائد المصرية التي تمتعت بمصداقية كبير ، ينبغي اصلاحه حفاظا على المهنية والمصداقية.

وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، قد فوجئت بغياب المقال ليومي لقنديل ، وتواصلت معه ، فأكد أن المقال بالفعل تم منعه ، دون أن يدلي بتفاصيل إضافية.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان “من المؤسف أن تقوم وسائل الإعلام بفرض رقابة علي الكتاب الصحفيين العاملين فيها وتحاول ان تقوم بتكميم أفواههم سواء كان ذلك بسبب ضغوط تتعرض لها الوسائل الإعلامية او بسبب عدم اتفاق المقال مع آراء ادارات الوسائل الاعلامية ، ومن رفض اعتداءات مبارك والمجلس العسكري ومحمد مرسي على الصحافة ، يجب ان يرفض  نفس الاعتداءات اذا جاءت من الصحافة الخاصة ، فالمبدأ واحد”.

وتؤكد الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان أنه يجب علي ادارة جريدة الشروق أن توضح أسباب وملابسات منع مقال الكاتب وائل قنديل, وان تعتذر لجمهورها عن هذا المنع ، وان تعيد نشره تصحيحا لوضع خاطئ وحفاظا على قيم حرية الصحافة التي نحن احوج ما نكون لها في هذه الفترة”.